الثلاثاء, 28 آذار 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > قداسة البطريرك > سيرة حياة قداسته و مؤلفاته
قداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم

ـ قداسته من مواليد القامشلي 3/5/1965.

ـ درس الابتدائية في مدارس القامشلي، وفي عام 1977 التحق بإكليريكية مار أفرام السرياني في العطشانة ـ لبنان.

ـ عام 1982 وعلى أثر تخرجه من الإكليريكية الأفرامية، انتقل إلى حلب حيث عين سكرتيراً خاصاً لنيافة المطران مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، كما خدم في سكرتارية مطرانية حلب.

ـ في عام 1984 التحق بكلية اللاهوت للأقباط الأرثوذكس في القاهرة.

ـ في تشرين الثاني 1985 ارتسم شماساً إنجيلاً واتشح بالثوب الرهباني.

ـ في 29/12/1985 رسم كاهناً في كنيسة مار يعقوب النصيبيني في القامشلي.

ـ ما بين 1986ـ 1988 خدم رعية كنيسة السيدة العذراء في القاهرة ـ مصر.

ـ عام 1988 تخرج من كلية اللاهوت للأقباط الأرثوذكس حاصلاً على شهادة بكالوريوس في اللاهوت.

ـ ما بين 1988ـ 1989 خدم في سكرتارية البطريركية وعين مرشداً روحياً ومدرًساً في إكليريكية مار أفرام السرياني بدمشق.

ـ عام 1989 التحق بجامعة القديس باتريك الحبرية في إيرلندا، وتخرج فيها عام 1994 حاصلاً على شهادة الماجستير في اللاهوت العقائدي ودكتوراه في اللاهوت بعد أن قدم أطروحة بعنوان: "رموز الصليب المقدس في كتابات الآباء السريان".

ـ ما بين 1991ـ 1993 خدم رعية الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لندن.

ـ في عام 1992 قلده قداسة المثلث الرحمات مار إغناطيوس زكا الأول عيواص الصليب المقدس.

ـ ما بين 1994ـ 1995 عين مدرساً لمادتي لاهوت الأسرار واللاهوت الرعوي في كلية مار افرام وأشرف على إعادة إعمار دير تلعدا الكبير في ريف حلب.

ـ في 28/1/1996 رسم مطراناً نائباً بطريركياً على أبرشية النيابة البطريركية في شرقي الولايات المتحدة الأميركية، على يد المثلث الرحمات مار إغناطيوس زكا الأول عيواص في كنيسة السيدة العذراء في القامشلي باسم مار كيرلس أفرام.

ـ في عام 2013 التحق بجامعة فوردهام اليسوعية في نيويورك لنيل شهادة الدكتوراه في حقل التربية الدينية.

ـ في 31/3/2014 انتخبه المجمع السرياني الأنطاكي الأرثوذكسي المقدس، ليكون البطريرك الـ 123 خلفاً للمثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص.

ـ قداسته يتقن اللغات: السريانية والعربية والإنكليزية والفرنسية.

ـ له مؤلفات في التعليم المسيحي وكتب طقسية وقصص دينية للأطفال.

ـ قداسته رائد في الحركة المسكونية منذ بداية حياته الإكليريكية حيث اشترك بعدة مؤتمرات مسكونية، وأهمها اشتراكه في الجمعيات العمومية لمجلس كنائس العالمي في كامبرا (استراليا) وهراري (زمبابوي) وبورتو ألليجري (البرازيل). وخدم كعضو في اللجنتين المركزية والتنفيذية لمجلس الكنائس العالمي. وعضواً في اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني لكنائس أميركا.

ـ ساهم في تأسيس جمعية مسكونية جديدة في أميركا باسم "الكنائس المسيحية معاً في الولايات المتحدة الأميركية".Christian Churches Together in the USA

ـ عين رئيساً مشاركاً لمجلس الكنائس الشرقية في أميركا ولجنة الحوار الأرثوذكسي الشرقي/الكاثوليكي في أميركا.

ـ شارك في عدة حوارات بين الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والكنائس الشرقية الأرثوذكسية والكاثوليكية والبروتستانتية.

ـ أسس عدداً من الرعايا الجديدة في أبرشية شرق الولايات المتحدة الأميركية في كل من واشنطن وولايات فلوريدا وفيرجينيا وأنديانا وتكساس. ومؤخراً اهتم بشراء مركز جديد للأبرشية يشتمل على كاتدرائية ومركز للشباب السريان ومبنى إداري من خمسة طوابق.