المطران جان قواق يلتقي بقداسة البابا فرنسيس ويشارك في حركة الفوكولاري
بتاريخ 3 إلى 7 تشرين الثاني 2014، وببركة قداسة سيّدنا البطريرك المعظّم مار إغناطيوس أفرام الثاني، لّبى نيافة المطران مار ديونيسيوس جان قوّاق، المعاون البطريركي، دعوة حركة الفوكولاري (عمل مريم) للحضور والمشاركة في اللقاء المسكوني للأساقفة أصدقاء الحركة في Castel Gandolfo بالقرب من روما.

شارك من كنيستنا، إلى جانب نيافة المطران جان، صاحبا النيافة مار ثاوفيلوس قرياقوس مطران الكليّة اللاهوتية في الهند ومار فيلوكسينوس صليبا أوزمان، مطران ماردين ودياربكر وتوابعهما والخوري عمانوئيل أيدين من النمسا والخوري أداي يعقوب، مدير الكلية اللاهوتية في الهند، وبعض الكهنة والعلمانيين من كنيستنا في الهند. تمحورت مواضيع اللقاء حول سرّ الافخارستيا.

في ختام اللقاء، التقى نيافة المطران جان قوّاق مع قداسة البابا فرنسيس ونقل إليه تحيّات صاحب القداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني. كذلك، طلب نيافته من قداسة البابا فرنسيس السعي وتكثيف الجهود من أجل إطلاق سراح المطرانين المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي، والصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط وخاصة في سوريا والعراق ولبنان. كما أطلع نيافتُه قداسةَ البابا عن الاحتفالات التي ستقوم بها كنيستنا السريانية الأرثوذكسيّة بمناسبة الذكرى المئوية لمجازر سيفو التي ذهب ضحيّتها ما يقارب الـ٥٠٠ ألف سريانياً.

http://www.syrian-orthodox.com/readnews.php?id=2071