قداسة سيدنا البطريرك يزور رئيس بلدية فاربورغ
بتاريخ 19 أيار 2015، قام قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة رئيس بلدية مدينة فاربورغ الألمانية وذلك في مقرّ رئاسة البلدية.
وقد رافق قداسته في هذه الزيارة أصحاب النيافة المطارنة: مار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار نيقولاوس متى عبد الأحد، ومار يوليوس حنا أيدين، مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار تيموثاوس متى الخوري، السكرتير البطريركي، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير الدائرة الإعلامية في البطريركية، والدكتور شربل غريب، رئيس المجلس الملّي في ألمانيا.
في بداية اللقاء، رحّب رئيس البلدية بقداسة البطريرك وأعطى لمحة تاريخية عن المدينة منذ إنشائها. كما شرح عن المشاريع التي تتبنّاها البلدية لإنماء المدينة والحفاظ على طابعها القديم.
كذلك، تحدّث رئيس البلدية عن العلاقات التي تربط دير مار يعقوب السروجي بالمدينة بشكل عام وبالمجتمع المحلّي بشكل خاص حيث أبدى افتخاره بما يقدّمه الدير من صورة مشرّفة للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.
بدوره، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن سروره بأن يكون دير مار يعقوب السروجي – الذي هو مركز النيابة البطريركية في ألمانيا – موجوداً في مدينة فاربورغ. كما شكر رئيس البلدية لما تقدّمه البلدية من تسهيلات وتعاون مع الدير ونيافة المطران والمجلس الملّي.
وفي ختام الزيارة، وقّع قداسته على السجل الذهبي لرئاسة البلدية.

http://www.syrian-orthodox.com/readnews.php?id=2258