الأربعاء, 26 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (من أنباء الأبرشيات) الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة
(من أنباء الأبرشيات) الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة
عُقد الاجتماع الثامن لكهنة الكنائس المحلية في كاتدرائية مار افرام السرياني برعاية صاحب النيافة مار اقليميس اوكين وحضره كافة كهنة الابرشية وذلك في 24 ايلول 2011. افتتح نيافته هذا الاجتماع بالصلاة والبركة للجميع سائلا الرب يسوع ليلهم الحاضرين للخير والنجاح. وحسب جدول الاعمال المُعَّد فقد قرأ الاب لويس يعقوب الاصحاح الذي اختاره لهذا الاجتماع شارحا معانيه وابعاده مستشهداً بآيات من العهد القديم وكانت شروحاته قيمة بمعانيه ومواضيعها.

وذكَّر نيافته الاباء الكهنة بترقية القس جورج توما لدرجة (الخوري) في الخامس عشر من شهر تشرين الاول الجاري. ثم طلب نيافته من الخوري شارا تقديم تقريره عن المهمة التي كلفه بها مع مجلس الكهنة بصحبة القس لويس يعقوب بزيارة كنيسة مار توما في سان هوزيه. ولقد قدم الاب لويس اولاً مطالعته عما سمعه وشاهده. وتابع الخوري شارا التقرير التفصيلي الذي كتبه عن مجريات النقاشات والاحاديث والآراء مبيناً وموضحاً ما سمعه من المؤمنين ومن اعضاء المجلس بموضوع الاب افرام والراهب حنا سلامه. ولقد كانت بادرة حسنة من الاب افرام عدا باقتراحه بالتوقف عن خدمة كنيسة مار توما نهائياً. واشترك الاباء المجتمعين في تقديم اقتراحاتهم بهذا الخصوص حيث أثنوا على ما قدّمه الاب عدا وتقرر ان يعود الاب سلامه لممارسة واجباته الكهنوتية كالمعتاد عند الاشارة من نيافة المطران على ان يقوم نيافته بترتيب جدول ذهاب الكهنة الى كنيسة مار توما في سان هوزيه الى حين تحديد الوقت المناسب من قبل نيافته ليعود الراهب سلامه.