الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (نقلا عن البناء) سفير سورية في مطرانية السريان الأرثودكس عيواص: نحن أبناء وطن واحد
(نقلا عن البناء) سفير سورية في مطرانية السريان الأرثودكس عيواص: نحن أبناء وطن واحد
أكد بطريرك السريان الارثوذكس زكا الأول عيواص أن "المسيحيين يعيشون في سورية على أحسن ما يرام"، موضحا أن" في المفهوم السوري ليس هناك مسيحي ومسلم".

وقال البطريرك بعد استقباله السفير السوري علي عبد الكريم علي في مقر البطريركية في العطشانة: "نحن أبناء وطن واحد ولا نتداول هذا الكلام أبداً في سورية، ليس هناك منطق اسمه طوائف ولكننا مواطنون، وفي الوقت نفسه نحن مرتاحون للقيادة السورية ولم نشعر يوما بتفرقة بين مسيحي ومسلم، بالعكس كل من يخدم وطنه يعتبر مواطناً صالحاً".

وأضاف: "الرئيس بشار الاسد هو رمز البلاد ونحن نجله ونحترمه ولم نشعر يوماً اننا مهمشون أو بعيدون عن القرار، فنحن في السلطة، والعلم السوري هو شعار كل المواطنين، ونخضع لهذا العلم ونحترم النظام ونتحمل المسؤولية نفسها".
بدوره، قال السفير علي عبد الكريم: "كانت زيارة مجاملة وجرى التداول في الأوضاع في سورية، وهي طبيعية وكانت سحابة صيف ومرت"، لافتاً الى أن البلد سيرتاح باذن الله".

وكان قد حضر اللقاء مطارنة الطائفة: جبل لبنان جورج صليبا، بيروت دانيال كورية، والمؤسسات البطريركية ميخائيل شمعون .