السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقما يُقلد وسام رفيع برتبة فارس
نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقما يُقلد وسام رفيع برتبة فارس
منح وسام من الفرقة القسطنطينية المقدسة لسانت جورج في بريطانيا العظمى وايرلندا برتبة فارس الصليب العظيم لنيافة الحبر الجليل مار اثناسيوس توما دقما النائب البطريركي في المملكة المتحدة من قبل صاحب السمو الأمير كارلو اوف بوربون توسيسيليز ودوق كاسترو.

وذلك يوم الجمعة المصادف 21/10/2011 ضمن احتفال مهيب في كاتدرائية ويستمنستر الكاثوليكية في وسط لندن. والذي استهل بالقداس الإلهي الذي احتفل به نيافة الكاردينال ريناتو رافاييل كاردينال مارتينو وبمساعدة نيافة المطران جورج ستاك أسقف كاردف وبعده تمت مراسيم منح الأوسمة لبعض الشخصيات الدينية والسياسية والدبلوماسية ومن مختلف المجالات المرموقة، وكان أحدهم نيافة الحبر الجليل مار اثناسيوس توما دقما تقديرا لخدماته للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في المهجر ورسالتها السامية ودفاعاً عن حقوق شعبنا المسيحي ومساهمته في حضور اجتماعات لنشر السلام وترسيخ روابط المحبة.

وبهذه المناسبة وجهت صاحبة الجلالة الملكة الزابيث الثانية ملكة بريطانيا رسالة تهنئة إلى المحتفى بهم عبرت فهيا عن سرورها وحكومتها بهذا التكريم، كما وجهت رئيسة جمهورية ايرلندا ماري مكاليز رسالة تهنئة مشابهة.

وفي ختام الاحتفال تقبل نيافته التهاني في باحة كاتدرائية ويستمنستر متمنين له دوام الصحة والعافية لخدماته الجليلة. وأقيم مساء اليوم نفسه شاءاً رسمياً في قاعة ستيشنري في وسط لندن الخاصة لإقامة الحفلات الرسمية وحضرها كبار الشخصيات الدينية والسياسية والسلك الدبلوماسي ورجال الأعمال.

مما يجدر ذكره كان التركيز على كنيستنا السريانية الأرثوذكسية أمام مئات الحاضرين الذين صفقوا للكنيسة السريانية ومطرانها في المملكة المتحدة مرات عديدة.
كما أقامت الجالية السريانية في لندن حفل استقبال في قاعة الكنيسة احتفاء بالمطران مار أثناسيوس توما راعي الأبرشية وذلك بعد القداس الإلهي الذي احتفل به نيافته.


الخبر بالصور