الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (عين نيوز- بترا) تدشين كاتدرائية للسريان الأرثوذكس في عمان
(عين نيوز- بترا) تدشين كاتدرائية للسريان الأرثوذكس في عمان
دشن الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم بطريرك انطاكيا وسائر المشرق زكا الاول عيواص اليوم في منطقة الصويفية بعمان كاتدرائية ومركز مار افرام للسريان الارثوذكس. وقال الاب عمانوئيل اصطيفان البنا ارحب بكم وانتم تطأون تراب الاردن المقدس الذي تفتخر به كنيستنا السريانية اذ تمتد بامتداد حدوده الرحبة حيث استقر السريان على هذه الارض المقدسة منذ فجر المسيحية مضيفا بانهم عاشوا على ثرى الاردن وساهموا في نهضتهه وهم جزء لايتجزا من شعب الاردن العريق يتطلعون لرفع شانه عاليا وبشتى الوسائل.

وقال النائب البطريركي في الاردن والقدس والاراضي المقدسة المطران ملكي مراد ان افتتاح وتدشين هذه الكاتدرائية في عمان يدل دلالة واضحة على حالة التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في هذا الوطن بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني والهاشميين على مر العصور.

واعرب عن شكره وتقديره لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية التي قامت بتسهيل بناء هذا المشروع وتقديم الخدمات اللازمة له.

من جهته قال رئيس جمعية السريان في الاردن جورج هزو اننا لم نؤسس هذا المكان للمنافسة وانما اسسناه لنكمل بعضنا بعضا ونساهم معا في نشر ثقافة المحبه ،مضيفا ان هذه الانجازات تحققت بجهود ومساع حثيثة وبكد وتعب لسنوات عديدة كانت لنا جميعا حلما وامنية وقد تحققت بالايمان والمحبة والعمل والانتماء.

وقال ان بناء هذا المشروع جاء لخدمة جميع ابناء الطائفة السريانية والطوائف المسيحية الاخرى والمجتمع المحلي لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات الدينية والثقافية، كما يخدم حوار التعايش المشترك بين مختلف فئات ابناء الوطن من مسلمين ومسيحيين، ويوفر للشباب فرصة الخدمة التطوعية في المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية.

وحضر الاحتفال عدد من كبار المسؤولين ورؤساء الكنائس ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وشخصيات رسمية ودينية من فلسطين والعراق وسورية ولبنان واوروبا واميركا واستراليا.

يشار الى ان عدد السريان في العالم تجاوز خمسة ملايين نسمة منهم مليون في منطقة الشرق الاوسط.

http://ainnews.net/129221.html

الخبر بالصور