الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بدمشق
بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بدمشق
استنكر قداسة البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، العمل الإرهابي الذي قامت به يد الغدر والإجرام صباح اليوم الجمعة 23 كانون الأول 2011 في قلب العاصمة دمشق، والذي أودى بحياة الكثيرين من أبناء الوطن الأبرياء، وقد رفع الصلاة لراحة نفسهم، وشهداء الوطن كافة.

وأكَّد قداسته أن هذا العمل الإجرامي الشنيع، بعيد كل البعد عن روح التسامح والإخاء التي يتمتّع بها السوريون بمختلف أطيافهم، وأنه لا يخدم إلا مصلحة أعداء الوطن. وشدَّد قداسته على الوعي المميز الذي يتمتع به أبناء سورية لتجاوز الأزمة التي تعصف بهم.

وقد دعا قداسته إلى اللجوء للصلاة والحكمة والحوار وكل ما من شأنه أمن واستقرار الوطن وسلامة أبنائه جميعاً، متضرّعاً إلى الله تعالى أن يجعل من عيد ميلاد السيد المسيح سبب بركة للجميع، وأن ينشر أمنه وسلامه في أرجاء المسكونة قاطبة، ليتمَّ ما قيل على لسان الملائكة في يوم ميلاد السيد المسيح: "المجد لله في الأعالى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة".

دمشق 23/12/2011