الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اللقاء التشاوري المسيحي ـ الإسلامي حول الحضور المسيحي ودوره في العالم العربي
اللقاء التشاوري المسيحي ـ الإسلامي حول الحضور المسيحي ودوره في العالم العربي
بدعوة من مجلس الكنائس العالمي وبالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط وباستضافة كريمة من كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس في أنطلياس ـ لبنان، عُقد لقاء تشاوري مسيحي ـ إسلامي حول الحضور المسيحي ودوره في العالم العربي في ضوء ما بات يعرف بـ (الربيع العربي)، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 24 ـ 28 كانون الثاني 2012. وقد شارك في هذا اللقاء وأدار إحدى جلساته نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق كممثل عن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالإضافة إلى السيدة حياة حنا.

وقد عبّرت هذه المداولة عن همٍّ إسلامي مسيحي مشترك في السعي إلى بناء مجتمعات تعددية قائمة على الكرامة الإنسانية التي تستمد قوتها من الإيمان بالله الواحد خالق الجميع.

وتندرج هذه المداولة ضمن سلسلة مداولات سبقتها وستتبعها، تهدف إلى خلق مناخ حواري مباشر وصريح من أجل خدمة الإنسان في هذه المنطقة.

وقد تضمَّنت المداولة المحاور الثلاثة التالية:
1ـ (الربيع العربي) وانعكاساته على المسيحيين والمسلمين في المجتمعات العربية.
2ـ نماذج المواطنة في العالم العربي، حاضراً ومستقبلاً.
3ـ العمل المشترك بين المسلمين والمسيحيين لتحقيق الحرية والعدالة في المجتمع العربي.

الخبر بالصور