السبت, 20 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > زيارة أخوية لأبرشية حمص وحماه وتوابعهما
زيارة أخوية لأبرشية حمص وحماه وتوابعهما
في يوم الاثنين 20/4/2009 قام نيافة الحبر الجليل مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية بزيارة أخوية إلى أبرشية حمص وحماه وتوابعهما حيث حلّ ضيفاً على نيافة أخيه الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة الجزيل الاحترام. وقد رافقه بهذه الزيارة الأب الربان جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق والأب الربان متى الخوري السكرتير البطريركي وبعض طلاب الدير الإكليريكيين، واللجنة المشرفة على مجلة كيفا السريانية برئاسة الملفونو يوسف بنيامين، والسيد عمانوئيل بيتشي الذي قدم من الهند في زيارة للبطريركية الجليلة.

وبهذه المناسبة المصادفة لإثنين القيامة احتفل صاحبا النيافة الحبرين الجليلين بالقداس الإلهي في كاتدرائية السيدة العذراء أم الزنار بحمص يعاونهما الأب الربان جان قواق وخدم القداس الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة الإكليريكيين وشمامسة المطرانية وجوقة الكاتدرائية. وخلال القداس ألقى نيافة المطران مار سلوانس بطرس كلمة رحب بها بنيافة أخيه المطران مار فيلكسينوس، وتحدث خلالها عن أعمال نيافته في خدمة الكنيسة المقدسة وخاصة اهتمامه بالطلاب الإكليريكيين الذين انتسبوا إلى الدير من الأبرشية. ورفع من خلاله تهاني أبناء أبرشية حمص وحماه إلى قداسة سيدنا البطريرك المعظم داعياَ له بالعمر المديد والتوفيق الجليل، ثم قدم نيافة المطران بطرس هدية تذكارية (الصليب المقدس) لنيافة المطران متياس بمناسبة زيارته الأخوية لأبرشية حمص.

بدوره نقل نيافة المطران متياس بركة وتهاني قداسة سيدنا البطريرك المعظم إلى أبناء الأبرشية بمناسبة عيد القيامة المجيد وذلك خلال الكلمة التي ارتجلها نيافته، وشكر فيها أيضاَ نيافة المطران بطرس على دعوته له لزيارة الأبرشية واستقباله الحافل لنيافته والوفد المرافق له، داعياَ للأبرشية باطراد التقدم والازدهار بهمة راعيها الجليل. ثم قدم نيافته لنيافة المطران بطرس (العكاز الحبروي) هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وبعد الانتهاء من القداس الإلهي خرج صاحبا النيافة بموكب رسمي مهيب برفقة الآباء الكهنة والشمامسة إلى صالون المطرانية الرسمي وسط حشود المؤمنين وعزف فرقة مار بطرس الموسيقية حيث تقبلا تهاني المؤمنين كافة بعيد القيامة المجيد.

وفي تمام الساعة الثانية عشرة استقبل صاحبا النيافة سيادة الأستاذ محمد إياد غزال محافظ حمص الذي قدم التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد، يرافقه الرفيق أمين فرع الحزب وقائد الشرطة وفضيلة مفتي حمص وعدد من الرسميين في الحزب والدولة.

ثم جلس الجميع إلى مائدة الغداء السخية التي أعدّها نيافة المطران مار سلوانس بطرس على شرف المطران الضيف والوفد المرافق له.

ثم ودَّع الجميع كما استقبلوا بحفاوة وتكريم. حيث توجه نيافة المطران متياس ومرافقوه لزيارة كنائسنا السريانية في زيدل وفيروزة والفحيلة وصدد، يرافقهم الأب الربان الفاضل بطرس قسيس معاون رئيس دير مار أنطونيوس بصدد.

وقد أعجب نيافته ومرافقوه بما عاينوه خلال هذه الزيارة من النهضة الروحية والعمرانية التي تشهدها هذه الأبرشية وقد عبروا عن ذلك خلال التقرير الذي رفعوه لقداسة سيدنا البطريرك عن هذه الزيارة.

الخبر بالصور