الإثنين, 22 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (من أنباء الأبرشيات) الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة
(من أنباء الأبرشيات) الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة
عُقِد اجتماع الكهنة في ساندياجو حسبما كان مقرراً برعاية صاحب النيافة مار اقليميس أوكين قبلان، واستضافته كنيسة القديس مار توما الرسول وكاهنها الأب القس فادي يوسف عطو. وكان نيافته قد إرتأى أن يبدأ هذا الاجتماع بصلاة الظهيرة للصوم الأربعيني حيث يشترك بها جميع الكهنة الحاضرين. وكانت صلاة خشوعية للغاية ردَّدها نيافته والآباء الكهنة بالترانيم والسجود والابتهال للرب ليقوي المؤمنين في صيامهم وصلواتهم. وتغيب عن الاجتماع الاب االراهب أفرام طحان والاب القس بطرس ربوز بسبب المرض.

إفتتح نيافته الاجتماع بالدعاء لبركة كنائس الابرشية وخدامها ليكملوا مشوار رسالتهم الروحية والاجتماعية، ثم وُزِّعَ جدول الأعمال على الحاضرين وكان البند الثاني في هذا الجدول ينص على أن يقرأ كاهن الرعية المضيفة الاصحاح المخصص لهذا الاجتماع واختار أبوته الاصحاح 22 من إنجيل لوقا البشير، وعقَّب عليه أبوته شارحاً ما جاء فيه وكان موضوعه (صلاة السيد المسيح في جبل الزيتون). وأفاض أبوته في تبيان معاني هذا الاصحاح الذي كان مبنياً على الاعتماد على الرب في وقت الضيق وكيف أن الله يقوي المؤمن ويرسل ملاكه ليزيده قوة وثباتاً كما فعل مع الرب ذاته. ثم بادر نيافته ليشرح بأسلوبٍ سلس ما يعني هذا الاصحاح في حياة المؤمن وكيف أن الله لا يترك خائفيه وهو كان ولا زال وسيبقى معهم يقويهم ويثبتهم في الايمان الذي هو أساس الخلاص.

وقرأ الاب الخوري عبد الاحد شارا محضر جلسة الاجتماع الحادي عشر للشهر الماضي ووافق نيافته والاباء على ما جاء فيه. وعرض نيافته كتاب التعليم المسيحي الذي هيأه للتدريس في المدارس الاحدية حيث زكاه الاباء وبدأوا في تسجيل طلباتهم منه لتدريسه في مدارسهم الاحدية. ثم سَرَد نيافته برامج زيارته لشهري كانون الاول والثاني في أنحاء الابرشية لكنائس الابرشية الموجودة والمزمِع أن يؤسسها في ولايات أخرى. ولقد إقترح الآباء وبمباركة نيافته أن يجتمع الكهنة مع راعيهم صاحب النيافة في خلوةٍ روحية ويكون عنوانها (رسالة الكاهن). كما وتقرر أن يكون الموعد في الايام 18 و19 و20 أيلول 2012 وفي دير القديس مار انطونيوس العائد للرهبنة القبطية في .

وطلب نيافته من الآباء عرض شوؤن وشجون كنائسهم والمشاكل التي تعترض حياتهم الروحية والاجتماعية إذا وُجِدَت. وبصدر رَحبٍ وكعادته أفاض نيافته بالحلول لبعضٍ منها بروحٍ عالية من المحبة والارشاد الروحي والتوعية المباركة.

ومن ثمَّ دعا الاب فادي يوسف نيافته والآباء الى مائدة الطعام المقدَّم من ابناء الكنيسة حيث باركها نيافته وتناول الجميع الطعام شاكرين أبوته على حسن ضيافته.

http://www.soc-wus.org/2012News/3292012163158.htm