الإثنين, 22 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (من أنباء الأبرشيات) مئات السريان يحيون عيد مار يوحنا الديلمي بدير السريان العامر ببغديدا
(من أنباء الأبرشيات) مئات السريان يحيون عيد مار يوحنا الديلمي بدير السريان العامر ببغديدا
أحيا مئات السريان عيد مار يوحنا الديلمي عبر زيارة ديره العامر(دير السريان) في بلدة بغديدا حيث أقام نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس أساقفة الموصل وتوابعها الذبيحة الالهية على مذبح دير السريان بحضور أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: المستشار البطريركي مار غريغوريوس صليبا شمعون، ومار طيمثاوس موسى الشماني مطران أبرشية دير مار متى، ومار بطرس موشي مطران الموصل للسريان الكاثوليك، ومدبر الدير الاب الربان يعقوب باباوي، ولفيف من الرهبان والاباء الكهنة الافاضل الذين حضروا من ابرشية الموصل ومار متى وبغداد والبصرة والطوائف الشقيقة وجمع مبارك من الشمامسة والشماسات وجمهور غفير من المؤمنين تقدمهم عضو مجلس النواب العراقي النائب خالص ايشوع.

وارتجل المطران داؤد موعظة روحية بليغة بالمناسبة أشار فيها الى دلالات الاحتفال بتذكار القديس شفيع الدير مار يوحنا الديلمي مشيراً بأن القديس مار يوحنا الديلمي باتعاب كبيرة قام بانشاء هذا الدير الذي لو تسنى لحجارته ان تنطق فستتكلم بما شهده هذا الدير من احداث جسام على مر عصوره.

وقال نيافة المطران داؤد معلناً:(بموجب مسؤليتي كرئيس لهذا الدير العامر ورئيس لابرشية الموصل وتوابعها السريانية العامرة، سأسعى ليكون هذا العيد بمثابة مهرجان يحتفل به أبناء الابرشية للتبرك بشفاعة هذا القديس الجليل وينعموا بديرهم العامر الغالي على قلوبنا جميعاً).

واختتم القداس الالهي برتبة زياح لبيت القديسين في الدير حيث ضريح مار يوحنا الديلمي وبعض الرهبان القديسين.. ثم اشترك الجميع في باحة الدير بتقاسم الطعام على المائدة السخية التي تقدمت بها عائلة السيد نمرود انطانيوس باباوي واخوته. ثم ودع نيافته الضيوف بنفس الحفاوة التي استقبلوا بها.

الخبر بالصور