الخميس, 28 آب 2014    |     الرئيسية    اتصل بنا
زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل سعادة سفير بولونيا
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل سعادة سفير بولونيا
في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الأحد 26/4/2009 استقبل قداسة سيدنا البطريرك المعظم سعادة الأستاذ ميشيل مونكوسنسكي سفير جمهورية بولونيا، وذلك في الجناح البطريركي في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا بحضور الآباء الكهنة والرهبان.

وقد دار حديث ودي وشيق بين قداسة سيدنا البطريرك وسعادة السفير حول العلاقات الطيبة بين الكنيستين السريانية والكاثوليكية وخاصة علاقة قداسته بقداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني ودوره الريادي الكبير في تثبيت المسيحية في بولونيا.

وتهدف زيارة سعادة السفير لقداسته للاطلاع على وضع المسيحيين في الشرق الأوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص، وقد قدم قداسته شرحاً كافياً عن وضع المسيحيين في المنطقة بدءاً من مذابح السريان في تركيا والهجرات الكرهية التي تعرض لها المسيحيون وحتى اليوم، وأكد قداسته أن المسيحيين متمسكون بأرضهم وبلادهم وبشرقهم ويرفضون الهجرة إلى أي بلد آخر، ولكن الظروف الأمنية الصعبة التي يمر بها العراق أجبرتهم على الهجرة.

وقد طلب قداسته من سعادة السفير تقديم المساعدة الممكنة للشعب العراقي وللجالية العراقية في بولونيا الذي يتطلع إلى مستقبل أفضل بعيداً عن القتل والتهديد.

الخبر بالصور