الجمعة, 19 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > جمهورية النمسا تمنح الاب الخوري الدكتور عمانوئيل أيدين الوسام الذهبي الاكبر
جمهورية النمسا تمنح الاب الخوري الدكتور عمانوئيل أيدين الوسام الذهبي الاكبر
بعد سنوات طويلة قضاها الأب الدكتور الخوري عمانويل آيدين في خدمة الكنيسة والمجتمع النمساوي قررت الحكومة النمساوية منحه الوسام الذهبي الاكبر تقديرا لجهوده الكبيرة خاصة في مجال العلم والتربية والحوار بين الاديان والحضارات. ففي الساعة الثانية من ظهر يوم الجمعة 27 نيسان 2012 قام ممثل وزيرة الثقافة الدكتورة كلاوديا شمييز بتقليد الاب الدكتور الخوري عمانويل آيدين الوسام الذهبي الأكبر الذي يعتبر أرفع وسام في النمسا بحضور جمهور غفير من كبار المسئولين في الدولة وممثلين عن الوزارات والمؤسسات الدينية والحكومية والأهلية والسفير السوري في النمسا.

وكانت فرحة الاب آيدين كبيرة أن يحضر ثلاثة مطارنة من كنيستنا هذا الاحتفال وهم نيافة الحبر الجليل مار اوسطاتيوس متى روهم مطران الجزيرة والفرات، ومار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما، ومار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق. وفي نهاية الاحتفال ارتجل الاب ايدين كلمة شكر فيها الله تعالى وقداسة سيدنا البطريرك المعظم الذي هنأه برقيم بطريركي وكل من عبّر عن محبته له . ثم دعي الجميع الى كوكتيل فاخر أعدته وزارة الثقافة بهذه المناسبة.

وقد شاركت كنائسنا في النمسا الاب الخوري ايدين فرحته بالوسام الذهبي الاكبر حيت اقيم احتفال رسمي بهذه المناسبة تلي فيها الرقيم البطريركي السامي وتهنئة مطران الابرشية مار ديونيسوس عيسى كوربوز، كما القيت عدة كلمات من قبل شخصيات بارزة في المجتمع النمساوي عبروا فيها عن محبتهم وتقديرهم للأب الخوري الدكتور عمانوئيل ايدين الذي بدوره شكر الجميع واعتبر هذا الوسام تقديرا لكنيسته ورعيته ولكل من تعب معه في خدمة الكنيسة والمجتمع النمساوي. ثم لبى الجميع دعوة الغذاء السخية التي اقيمت في صالة الكنيسة.

الخبر بالصور