الإثنين, 22 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداس احتفالي في قرية زيدل بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد
قداس احتفالي في قرية زيدل بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد
بمناسبة عيد القديس الشهيد مار جرجس وبدعوة كريمة من الأب الفاضل الخوري أنطون جرادة النائب الأسقفي لأبرشية حمص وحماه وتوابعهما، احتفل نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة مار جرجس في قرية زيدل في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 6/5/2012، وقد عاونه الأبوان الفاضلان: الربان متى الخوري السكرتير البطريركي والقس الياس عكاري.

وحضر القداس سيادة مطران البرازيل للسريان الكاثوليك مار إياونيس لويس عواد، وبعض الآباء الكهنة في الأبرشية والشمامسة، وحشد كبير من المؤمنين.

وخلال القداس ألقى نيافة المطران جان كلمة روحية، تحدث فيها عن الشهادة في المسيحية ودور الشهداء في الحفاظ على الإيمان ورسالة الكنيسة. واستطرد نيافته للحديث عن صاحب العيد مشيراً إلى الرموز التي حملتها أيقونته الجميلة. وفي ختام كلمته نقل نيافته تحيات وبركات قداسة سيدنا البطريرك موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى إلى أبناء قرية زيدل المباركة ودعاءه لهم جميعاً بالصحة والخير والسلامة، مختتماً كلامه بطلب الرحمة والنياح لشهداء قرية زيدل الأطهار وجميع شهداء الوطن الأبرار.

كما تحدث الأب الخوري أنطون جرادة، شاكراً باسمه الشخصي وباسم أخيه الأب القس طوني كسيح والمجلس الملي في قرية زيدل، شاكراً نيافة المطران ومرافقيه الذين تجشموا عناء السفر للمشاركة في هذا العيد الكبير، كما نقل بدوره بركة قداسة سيدنا البطريرك إلى أبناء الرعية، داعياً لقداسته بكمال الصحة والعافية، وكذلك نقل تهنئة راعي الأبرشية نيافة مار سلوانس بطرس النعمة الذي عز عليه الحضور بدواعي السفر.

وبعد الانتهاء من طقس القداس توجه الجميع في موكب مهيب إلى ساحة الشهداء في قرية زيدل حيث أقام صاحبا النيافة والسيادة الصلاة لراحة نفس الشهداء، وكذلك وضعوا أكاليل الزهور أمام نصب الشهيد تخليداً لذكراه العطرة.

الخبر بالصور