الإثنين, 22 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > شراء أراض جديدة في معلولا
شراء أراض جديدة في معلولا
لزيادة أوقاف البطريركية السريانية الأرثوذكسية، ولتوسيع المؤسسات البطريركية في منطقة ريف دمشق، قام قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى بشراء ثماني قطع أرض، على رأس تلة تقابل مدينة معلولا الأثرية، وتقع ما بين معلولا وعين التينة، وقد بلغت المساحة الإجمالية لهذه الأارضي حوالي 65000 متر مربع، وسجلت رسمياً في السجلات العقارية باسم بطريركية السريان الأرثوذكس.

وبتوجيه من قداسة سيدنا البطريرك، يعد الآن بعض المختصون الدراسات حول تشييد مركز ثقافي سرياني لتعليم اللغة السريانية وآدابها، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة، والمتحف السرياني وغيرها من الأمور الثقافية.

وتعتبر بلدة معلولا من أقدم البلدات التي ما تزال مأهولة بالسكان منذ تشييدها في الألف الأول قبل الميلاد على أيدي الآراميين، إحدى قرى القلمون في سوريا تقع في شمال غرب دمشق على بعد 50 كم شمال دمشق، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1500 متر. إسمها يعني المكان المرتفع ذو الهواء العليل حسب اللغة السريانية. وتشتهر بوجود معالم قديمة مسيحية مهمة فيها، كما أن سكانها من المسيحيين والمسلمين ما زالوا يتكلمون اللغة الآرامية حتى اليوم بجانب اللغة العربية.

الخبر بالصور