الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (من أنباء الأبرشيات) رسامة شماس إنجيلي لكنيسة مار توما الرسول في الكهون
(من أنباء الأبرشيات) رسامة شماس إنجيلي لكنيسة مار توما الرسول في الكهون
في 22 تموز 2012 وفي أجواء فرحٍ روحي ، إحتفل صاحب النيافة مار اقليميس أوكين النائب البطريركي ومطران غربي الولايات المتحدة بإقامة الذبيحة الالهية في كنيسة مار توما الرسول، وقد عاونه كاهن الكنيسة الاب القس فادي يوسف عطو وعدد من الشمامسة وجوقة المرتلات بأصواتها الجميلة وحضور جمهور غفير من المؤمنين وحشدٌ من الأهل والاقارب الذين حضروا من كل مكان إحتفاءً بهذه المناسبة الروحية الرائعة، مناسبة ترقية الأفودياقون أياد عبد الاحد النسر الى درجة الشماس الإنجيلي لخدمة مذبح الرب في كنيسة القديس مار توما الرسول في الكهون.

وبالمناسبة ارتجل نيافته كلمة قيمة تحدث فيها عن سمو معاني خدمة الشماس الانجيلي وبتفاسير لاهوتية واضحة عن الواجبات المترتبة على مَن ينال هذه الدرجة السامية تجاه مذبح الرب وما يجب عليه أن يتصف من روحانية في الكلام والارشاد والوداعة، وعلى ضرورة المداومة باستمرارٍ وتضحية وأن يكون الساعد الايمن لكاهن الكنيسة في الخدمات الروحية. بل أكد نيافته على المرتسِم أن يتعاون مع إخوته الشمامسة بتواضعٍ كلي ووداعة المسيح وتكون خدمته آيلةً لمجد الرب.

وقدَّم نيافته تهانيه لأفراد عائلته ولجميع أبناء الكنيسة متمنياً أن يجتمعوا دوماً بروح المسيح وتعاليمه في المحبة والايمان. ثم القى الشماس الانجيلي المرتَسم كلمة مؤثِرة واعداً بالتمسك بتعاليم الكنيسة وبالخضوع لرؤسائها داعياً بالصحة والعمر المديد لصاحب القداسة مار اغناطيوس زكا الاول عيواص، كما ووجّه شكره وامتنانه لصاحب النيافة على تجشمه عناء السفر وهو الذي لا زال يقدم محبته وتقديره لابناء الابرشية حيثما تواجدوا ويمنحهم إرشاداته للسير بإيمانٍ ومحبة في كل الامور الآيلة للخير وتقدم الكنيسة. وقام نيافته بتسليم الشماس الانجيلي أياد عبد الاحد النسر شهادة خاصة بنيله درجة الشماس الانجيلي المباركة.

وبدوره قدم الاب القس فادي يوسف عطو تهانيه للشماس أياد شاكراً نيافة المطران على هذه الالتفاتة المباركة برسامة أول شماس انجيلي لكنيسة مار توما الرسول. ثم أهدى أبوته الشماس أياد صورة مجسمة للعشاء الرباني.

ودعت الكنيسة جميع الحاضرين الى قاعة الكنيسة لتناول طعام العشاء الذي أُعِدَّ بهذه المناسبة الروحية الرائعة حيث التف المؤمنون حول نيافته يتباركون منه وهو بدوره يطمئن عن أحوالهم وظروفهم المعيشية وبصورة خاصة لهؤلاء العائلات التي قَدِمَت حديثاً حاثاً إياهم التمسك بكنيستهم ومشجعاً الأب فادي عطو للسهر على كل ما يجلب السعادة لهذه العائلات المباركة.

نبذة عن حياة المرتسم
ولد الشماس أياد النسر في مدينة الموصل سنة 1955 من عائلة سريانية مؤمنة ونشأ منذ الطفولة على التعاليم المسيحية السريانية ومحبة الكنيسة بإرشاد والده الشماس عبد الاحد النسر الذي كان مدرساً للتعليم المسيحي. ثم إنخرط الشماس أياد في الدورات الدينية التي كان قد أسسها المطران سويريوس زكا (ولاحقا قداسة الحبر الاعظم بطريرك انطاكية وسائر المشرق) وكان نيافة المطران زكا قد رقى الشماس المبتديء إياد الى درجة شماس قاريء في كاتدرائية مار توما في الموصل عام 1982.

تخرج الشماس أياد من دورة الدراسات اللاهوتية والكتابية التي أسسها نيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون مطران الموصل عام 1955 حيث درس فيه مدة سنتين متتاليتين وحاضر فيها نخبة من ألآباء الكهنة وأهل الاختصاص.

تزوج الشماس أياد من المرحومة الشماسة كواكب أصفر حيث تعاونا الإثنان على تربية أولادهما على الايمان. ورزقهما الله ثلاثة بنين (وسيم، صميم، ونسيم) وكلهم شمامسة يخدمون مذبح الرب. إن العائلة بأكملها ملتزمة بالكنيسة والخدمة المتواصلة فيها.

الخبر بالصور