السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفداً من المنظمة الآثورية الديمقراطية ـ فرع أوروبا
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفداً من المنظمة الآثورية الديمقراطية ـ فرع أوروبا
قام وفد قيادي من المنظمة الآثورية الديمقراطية فرع أوروبا، برئاسة السيد سنحاريب ميرزا مسؤول الفرع في أوربا، بزيارة قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص في مقر إقامته بمدينة هانوفر الألمانية للاطمئنان على صحة قداسته وذلك يوم السبت المصادف 11 آب 2012، حيث استقبل نيافة المطران مار فيلكسينوس ماتياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام اللاهوتية الوفد الزائر بحفاوة رعوية بالغة.

في بداية حديثه أكد قداسته في هذا اللقاء على موقف الكنيسة الداعي إلى وقف القتل وإراقة الدماء السورية و دعوة كافة الأطراف للوصول إلى حل سلمي ليعود السلام والاستقرار إلى ربوع الوطن. وأضاف ندعو أبناءنا المؤمنين إلى التحلّي بالصبر والصلاة والقيام بأعمال الرحمة تجاه النازحين والمنكوبين والحفاظ على طابع العيش المشترك بين جميع أبنائها.

ونوه قداسته إلى الدور الإنساني الذي تقوم به الكنيسة للعائلات والأفراد اللذين يقصدونها بدون استثناء، وفي هذا الصدد أصدر قداسته تعليمات إلى جميع المطارنة الأجلاء في المهجر لجمع التبرعات وإرسالها إلى المناطق المنكوبة عن طريق الكنيسة. وأثنى قداسته على موقف المنظمة القومي والوطني والجهود التي تبذلها في سبيل الحفاظ على وجود شعبنا في أماكن تواجده والعمل على وقف نزيف الهجرة وبعث الاطمئنان في نفوسهم. كما وشكر الوفد على هذه الزيارة للاطمئنان على صحته.

بدوره قدم الوفد لمحة موجزة عن نشاطات المنظمة الآثورية الديمقراطية في سوريا والاهتمام الذي توليه لحماية السلم الأهلي في منطقة الجزيرة بالتعاون مع كافة أبناء المنطقة والعمل على مساعدة شعبنا سياسياً ومعنوياً ومادياً. وثمن الوفد على موقف قداسته الرعوي ومباركته لجهود المنظمة الحثيثة والهادفة إلى حماية وجود شعبنا التاريخي في سوريا. وشكر قداسة البطريرك على الوقت الذي منحه لهذا اللقاء رغم ظروفه الصحية الصعبة متمنيا له الشفاء السريع والعمر الطويل. وقام نيافة المطران ماتياس نايش بوداع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبله بها.

(منقول)