الجمعة, 19 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول
في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 16 تشرين الأول 2012، وصل غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول مفريان الهند، إلى مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت، يرافقه نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس جوزف مطران كوشين وسكرتير المجمع المكاني المقدس في الهند، واثنان من الشمامسة.

وفي قاعة الشرف بالمطار، استقبلهم أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسسات البطريركية في العطشانة ـ جبل لبنان، والأبوان الفاضلان الربان متى الخوري السكرتير البطريركي، والربان ماثيو شيريان السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، والشماس الإكليريكي جيمي دنحو.

وبعد استراحة قصيرة، توجّه غبطة المفريان ونيافة المطران جورج صليبا والمطارنة والآباء الكهنة والشمامسة إلى دير مار يعقوب البرادعي في العطشانة ـ جبل لبنان، حيث حلّ غبطته ومرافقوه ضيوفاً مكرَّمين على البطريركية الجليلة.

وفي الجناح البطريركي بالدير، استقبلهم قداسة سيدنا البطريرك المعظّم مار اغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى، وعقد جلسة عمل مع غبطة المفريان، بحضور أصحاب النيافة، تناولوا فيها شؤون الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الملنكارية في الهند، حيث قدّم غبطته تقريراً مفصّلاً بذلك إلى قداسته.

وفي اليوم التالي، الأربعاء 17 تشرين الأول، حلّ غبطة المفريان ونيافة المطران جوزف ومرافقاهما ضيوفاً على نيافة المطران جورج صليبا، الذي دعاهم إلى تناول طعام الغداء في أحد مطاعم المتن. ثم زاروا معاً كنيسة مار كبريال والمركز السرياني "بيت السريان" في عجلتون ـ كسروان، فسرّوا بهذه الزيارة وبهذا العمل الضخم الذي أنجزه نيافة المطران جورج صليبا.

وليل اليوم نفسه، وبعد أن نالوا بركة قداسته، غادروا عائدين إلى الهند. فودّعهم أصحاب النيافة والآباء الكهنة في قاعة الشرف بالمطار في بيروت.



http://www.syriacorthodox-mlb.org/news.php?id=753

الخبر بالصور