الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > الاحتفال برتبة تجليس نيافة المطران متياس نايش نائباً بطريركياً لألمانيا
الاحتفال برتبة تجليس نيافة المطران متياس نايش نائباً بطريركياً لألمانيا
في تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد 9/12/2012 ترأس قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى، القداس الإلهي الذي احتفل به أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء، في كنيسة دير مار يعقوب السروجي في فاربورغ ـ ألمانيا، بحضور مطارنة وكهنة الطوائف الشقيقة يتقدمهم نيافة الأنبا دميان أسقف ألمانيا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعدد كبير من كهنة كنيستنا في ألمانيا وأوروبا، وبعض الراهبات، بالإضافة إلى الوفود التي قدمت من أوروبا.

وقد اشترك في الصلاة أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء:
مار تيموثاوس صموئيل أقطاش مطران طورعبدين.
المطران مار فيلكسينوس يوسف جتين النائب البطريركي في استنبول وأنقرة.
المطران مار كيرلس أفرام كريم النائب البطريركي لشرقي الولايات المتحدة الأميركية.
المطران مار ديوسقوروس بنيامين أطاش النائب البطريركي في السويد.
مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماه وتوابعهما.
المطران مار سويريوس حزائيل صومي النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا ولوكسنبورغ.
المطران مار فيلكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا.
المطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع.
المطران مار بوليكاربوس أوجين آيدين النائب البطريركي في هولندا.
المطران مار يوليوس حنا آيدين النائب البطريركي في المانيا للعلاقات المسكونية.
مار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت.
المطران مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق.
المطران مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسسات البطريركية الخيرية في لبنان.
المطران مار طيطس بولس توزا القاصد الرسولي في البرازيل.
المطران مار برثلماوس نثنائيل يوسف النائب البطريركي في أبو ظبي والخليج العربي.
المطران مار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي.

وخلال القداس الإلهي ترأس قداسة سيدنا البطريرك رتبة تجليس نيافة المطران مار فيلكسينوس متياس نايش، نائباً بطريركياً على أبرشية النيابة البطريركية في ألمانيا، وسط زغاريد النسوة وتصفيق الحضور، وفي جو روحي مهيب رُفع نيافة المطران متياس على الكرسي ليقرأ الإصحاح العاشر من إنجيل يوحنا (الراعي الصالح)، بعدها قرأ نيافة المطران صموئيل أقطاش نص (السوستاتيقون) وهو كتاب التعيين الصادر عن قداسة سيدنا البطريرك والموجه إلى أبناء النيابة البطريركية في ألمانيا إكليروساً وعلمانيين.

بعدها أعلن نيافة المطران يوسف جتين عن هدية قداسة سيدنا البطريرك لنيافة المطران متياس وهي (صليب صدر مصاغ من الذهب الخالص وهو خاص بقداسته) أهداه لنيافة المطران متياس عربون محبة وتقدير عن خدماته الجليل لقداسته ولدار البطريركية.

ثم ألقى نيافة المطران متياس كلمة بالسريانية العامية، تحدث فيها عن الرعاية الصالحة، وقدم خلالها الشكر لقداسة سيدنا البطريرك ولجميع أعضاء المجمع المقدس وخصَّ الحاضرين منهم، وكذلك جميع الذين قدموا من مناطق مختلفة من أوروبا لمشاركته فرحة هذا اليوم الروحي المبارك، وتوجه نيافته في كلمته إلى الآباء كهنة الأبرشية والمجالس الملية وإلى الشباب في ألمانيا مقدماً برنامج عمل جميل جداً يليق بهذا الشعب السرياني الطيب العريق، كما شكر في كلمته جميع اللجان الأسقفية التي اهتمت بزيارة المانيا خلال السنوات السابقة وقدمت كل ما بوسعها لإحلال السلام في الأبرشية، وخصّ بالذكر نيافة المطران حنا آيدين والأب الربان جورج غرزاني.

بعده ألقى المطران حنا آيدين كلمة باسم أبناء الأبرشية رحب بها بمطرانها الجديد، وكذلك شكر حضور مطارنة وأساقفة وكهنة الطوائف الشقيقة.

ثم أكمل نيافة المطران متياس نايش القداس الإلهي، ومنح قداسة سيدنا البطريرك البركة الختامية.

وبعد الانتهاء من القداس الإلهي توجه الجميع إلى إحدى الصالات الكبيرة والقريبة من الدير، حيث تناولوا طعام الغداء الذي دعا إليه المجلس الملي العام للأبرشية على شرف قداسة سيدنا البطريرك ومطرانهم الجديد. وألقيت خلال المأدبة بعض الكلمات وقدمت لنيافة المطران متياس الهدايا بالمناسبة.

الخبر بالصور