الأربعاء, 26 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > بطريركية السريان الأرثوذكس تهنئ غبطة البطريرك يوحنا العاشر
بطريركية السريان الأرثوذكس تهنئ غبطة البطريرك يوحنا العاشر
إثر إنتخابه بطريركياً على أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وصل غبطة البطريرك يوحنا العاشر إلى دمشق عصر يوم الخميس 20/12/2012 في استقبال رسمي وشعبي كبير، وقد كان في مقدمة مستقبليه نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق، بالإضافة إلى رؤساء وأساقفة الطوائف الشقيقة في دمشق.

ومساء يوم الجمعة 21/12/2012 وبتكليف من قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى قام أصحاب السيادة والنيافة: مار إياونيس بولس السوقي ومار ديونيسيوس جان قواق ومار تيموثاوس متى الخوري، بتقديم التهاني القلبية إلى غبطة البطريرك الجديد في قاعة الصليب المقدس بالقصاع، حيث تبادلوا الأحاديث الودية والعلاقات التاريخية بين الكنيستين الشقيقتين. وقد نقلوا لغبطته تهاني قداسة سيدنا البطريرك المعظم والسريان في جميع أنحاء العالم متمنين له دوام الصحة ولسنين عديدة.

وفي نفس السياق كتب نيافة المطران متى الخوري كلمة تهنئة باسم بطريركية السريان الأرثوذكس في السجل الذهبي الذي خصص للتهاني.