الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > الأب الربان يوحنا غسالي نائباً بطريركياً على الأرجنتين
الأب الربان يوحنا غسالي نائباً بطريركياً على الأرجنتين
نظراً لشغور أبرشية النيابة البطريركية في الأرجنتين بعد استقالة نيافة الحبر الجليل مار نيقولاوس متى عبد الأحد الجزيل الاحترام، وبعد المشاورات عين قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى الأب الربان يوحنا غسالي نائباً بطريركياً للأرجنتين.

يطيب لنا أن نهنئ الأب الربان يوحنا غسالي لنيله ثقة قداسة سيدنا البطريرك الكبيرة، ونتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

والأب الربان يوحنا بشير غسالي
هو من مواليد دير الزور 19-9-1971
أنهى دراسته الجامعية في كلية الهندسة المدنية – جامعة حلب عام 1996.
التحق بدير مار افرام السرياني والكلية الاكليريكية 1996 وحصل على شهادة دبلوم في اللاهوت والعلوم السريانية 1999وخلالها وشحه قداسة سيدنا البطريرك بالاسكيم الرهباني في 20-7-1999 ومن ثم رسمه شماساُ انجيلياُ وأوفده لاتمام دراسة اللاهوت لليونان في نهاية 1999.
في سنة 2000 أوكل اليه قداسة سيدنا البطريرك خدمة كنيسة السريان الأرثوذكس في اليونان كممثل لصاحب القداسة ومسؤول عن الكنيسة والرعاية يا السريانية هناك.
رسمه صاحب القداسة كاهنا 5-8-2001 وبعدها حصل على شهادة بكالوريوس في اللاهوت العقيدي جامعة أثينا بتقدير جيد جدا في سنة 2004.
ثم ببركة قداسته التحق باحدى الجامعات البريطانية لدراسة اللغة الانكليزية لمدة ستة أشهر، ثم عاد لأثينا للدراسة ونال شهادة ماجستير في اللاهوت العقيدي عام 2008. ويكمل الان دراسته في تحضير رسالة الدكتوراه في اللاهوت العقيدي في جامعة تسالونيكي –اليونان.
خلال خدمته في أثينا قام بتسجيل كنيستنا السريانية الأرثوذكسية في الحكومة اليونانية وتعريفها رسمياً، قام بنشر العديد من المقالات في الجرائد اليونانية حول الكنيسة السريانية ودورها الاجتماعي والحضاري بالاضافة الى العلاقات المميزة لقداسة سيدنا البطريرك مع الكنيسة اليونانية.
عاد في عام 2011 للتدريس في دير مار افرام السرياني المقدس وهناك درس مادتي العهدين القديم والجديد لطلاب كلية مار افرام الكهنوتية.
أرسله قداسة سيدنا البطريرك للخدمة في الأرجنتين في مدينتي بوينس ايريس ولابلاطا خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية والدنح لعام 2013-2102.