الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > «الأسرة المسيحية وتحدياتها الراهنة»
«الأسرة المسيحية وتحدياتها الراهنة»
بدعوة خاصة من دير القديس مار أنطونيوس بصدد ألقى نيافة الحبر الجليل المطران مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي للسريان الأرثوذكس بدمشق محاضرة هامة بعنوان: «الأسرة المسيحية وتحدياتها الراهنة» وذلك يوم الاثنين 4 آذار 2013 في كنيسة الملاك ميخائيل للسريان الأرثوذكس بصدد. وذلك بحضور نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما، وحشد من الرسميين وأعضاء لجان الوقف وجمهور من المؤمنين.

وقد استعرض نيافة المطران جان قواق في محاضرته تاريخ الأسرة وما ورد عنها في الكتاب المقدس بعهديه، وبعد ذلك استطرد في عرض التحديات التي تواجه الأسرة المسيحية اليوم وهي تحديات إيمانية، أخلاقية، إعلامية، ثقافية واجتماعية. وفي نهاية اللقاء تم تلقي أسئلة الحضور والتي بالإجابة عليها أضيفت بعض النقاط الهامة على المحاضرة.

وبعد المحاضرة استقبل السادة المطارنة جمهور المؤمنين في صالة دار المطرانية بصدد وتبادلوا الأحاديث الودية.

الخبر بالصور