الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص يستقبل قداسة الكاثوليكوس آرام الأول
قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص يستقبل قداسة الكاثوليكوس آرام الأول
(نقلا عن موقع أبرشية جبل لبنان) في تمام العاشرة والنصف من صباح يوم السبت 16 شباط 2013، استقبل قداسةُ سيدنا البطريرك المعظّم مار اغناطيوس زكا الأوّل عيواص الكلّي الطوبى، قداسةَ الكاثوليكوس آرام الأوّل كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، وذلك في مقرّ قداسته في الجناح البطريركي بدير مار يعقوب البرادعي للراهبات السريانيات الأرثوذكسيات في العطشانة ـ بكفيا ـ جبل لبنان.

رافق قداسةَ الكاثوليكوس في زيارته، نيافةُ المطران ناريك أليمازيان مدير العلاقات المسكونية في كاثوليكوسية بيت كيليكيا، والأب ميسروب سركيسيان سكرتير قداسته، بحضور صاحبي النيافة الحبرين الجليلين مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت.

وخلال اللقاء، بحث صاحبا القداسة وأصحاب النيافة العلاقات الأخوية والشهادة الإيمانية المشتركة للكنيستين الشقيقتين، والعلاقات الأخوية التي تجمع كنائس العائلة الأرثوذكسية الشرقية. كما بحثوا في حضور ودور العائلة في الحركة المسكونية، سيّما فيما يتعلّق بمجلس كنائس الشرق الأوسط ومجلس الكنائس العالمي.

كما تطرّقوا مطوَّلاً إلى الأوضاع في الشرق الأوسط وبخاصة في سوريا، ضارعين إلى الرب يسوع، ملك السلام، أن ينشر أمنه وسلامه في سوريا وفي كل البلدان.

ثم غادر قداسة الكاثوليكوس ومرافقاه مودَّعين كما استُقبلوا بالحفاوة والإكرام.

http://www.syriacorthodox-mlb.org/news.php?id=815