الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري يلتقي بالعائلات السورية في القاهرة
نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري يلتقي بالعائلات السورية في القاهرة
تزامناً مع زيارة نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي الجزيل الاحترام إلى القاهرة ممثلاً لقداسة سيدنا البطريرك المعظم والكنيسة السريانية الأرثوذكسية في حفل تنصيب غبطة الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك. وعلى هامش هذه الزيارة التقى نيافته بالعائلات السورية المهاجرة من مناطق مختلفة من سورية إلى القاهرة بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعصف ببلدنا الحبيب.

وقد شارك نيافته في هذا اللقاء الأب الربان كيرلس مسعودي كاهن كنيسة السيدة العذراء في القاهرة، والشماس الإنجيلي الفاضل الدكتور جميل ملوح نائب رئيس المجلس الملي السرياني في القاهرة.

وبعد الصلاة التي أقيمت في الكنيسة على نية الأمن والسلام في سورية، وعلى نية سلامة أبناء الكنيسة في كل مكان، تحدث نيافة المطران متى عن ضرورة احتمال التعب والمشقات تشبها بالسيد المسيح وما تحمله من عناء واضطهادات، وأكد نيافته بأن دار البطريركية السريانية بدمشق وبتوجيه من قداسة سيدنا البطريرك مفتوحة دائماً لخدمة أبناء المسيح في أي وقت ومكان.

ومن ثم استمع نيافته إلى مشاكل وهموم الجالية السورية، وأطلع على أهم حاجياتهم الضرورية، ووعد بتقديم المساعدات المادية والمعنوية الممكنة بالتعاون مع الجهات المختصة.