الجمعة, 19 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > البطريركية السريانية واليوم الثاني على اختطاف المطران يوحنا إبراهيم
البطريركية السريانية واليوم الثاني على اختطاف المطران يوحنا إبراهيم
(الأربعاء 24/4/2013)، تلقّى قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى اتصالات هاتفية من: قداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذي عبّر عن تعاطفه مع الكنيستين الأرثوذكسيتين الشقيقتين وأكد بأن قداسته يصلي من أجل تحرير نيافة المطرانين والأبوين الفاضلين. كما تلقى قداسته اتصالاً هاتفياً لنفس الغرض من غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، ومن سيادة الدكتور القس سليم صهيوني رئيس الطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان. إضافة إلى العديد من الاتصالات والرسائل والبرقيات التي وردت إلى المكتب البطريركي.

وقد شكر قداسة سيدنا البطريرك كل من شاطره الصلاة والدعاء من أجل إطلاق حرية المطرانين، وبشكل خاص نشير إلى البيان الذي صدر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، وكذلك الكنيسة اللوثرية في شيكاغو، وبيان الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ومجمعها المقدس.

ـ في دمشق، استقبل نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق سعادة السفير البابوي بدمشق المطران ماريو زيناري، وكذلك نيافة المطران جوزيف العبسي النائب البطريركي للروم الكاثوليك بدمشق، وسعادة المستشار الدكتور نبيل سليمان ممثلاً عن معالي وزير الأوقاف السوري الدكتور محمد عبد الستار السيد.
كما تلقى نيافته اتصالات هاتفية من البطريركية الأرثوذكسية في موسكو، ومن سعادة السفير اللبناني في دمشق، ومن سعادة السفيرة التشيكية في دمشق. ومن سيادة الدكتور باسل قس نصرالله مستشار سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور أحمد بدرالدين حسون.

ـ في بيروت، وعلى نيّة صحة وسلامة المطرانين دعا نيافة الحبر الجليل مار إقليميس دانيال كورية مطران بيروت الجزيل الاحترام، لأمسية صلاة في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية وذلك مساء اليوم (الأربعاء 24/4/2103) شارك فيها بعض مطارنة السريان في لبنان والآباء الكهنة وممثلين عن التيار الوطني الحر وممثلاً عن دولة الرئيس العماد ميشيل عون، وعلماء الدين الإسلامي، وحشد كبير من المؤمنين.

ـ في أوروبا، عقد أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء مطارنة أوروبا والدول الإسكندنافية جميعاً اجتماعاً طارئاً عن طريق شبكة الإنترنيت (Internet Meeting) وأصدروا بياناً وزّع على جميع دول الاتحاد الأوروبي.

ختاماً، فقد أمر قداسة سيدنا البطريرك أن يخصص قداس يوم السبت القادم 27/4/2013 وهو سبت إقامة ألعازر من الموت، لرفع الطلبات والصلوات من أجل سلامة المطرانين وذلك في الكنائس السريانية الأرثوذكسية في جميع أنحاء العالم.