الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول
خلال يوم الجمعة 31/5/2013 استقبل قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى في مقر اقامته في دير مار يعقوب البرادعي العطشانة ـ لبنان، غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول مفريان الهند يرافقه نيافة المطران مار يوسابيوس قرياقس والأب شانو، وبعض المؤمنين.

وقد كان في استقبال غبطته في قاعة الشرف الأولى في مطار بيروت الدولي صاحبا النيافة مار خريسوستموس ميخائيل شمعون ومار تيموثاوس متى الخوري ومار تيطس يلدو.

وعند وصول غبطته إلى دير مار يعقوب استقبله أيضاً صاحبا النيافة مار ثاوفيلوس جورج صليبا ومار اقليميس دانيال كورية والآباء الكهنة والرهبان.

وخلال الجلسة الأولى رحب قداسة سيدنا البطريرك بضيفه الكريم الذي نقل لقداسته محبة أبناء الكنيسة السريانية في الهند إكليروساً وعلمانيين، كما أطلع قداسته على جدول أعمال وقرارات المجمع السرياني المحلي في الهند، والذي ترأسه غبطة المفريان نيابة عن قداسة سيدنا البطريرك، ووجه دعوة رسمية لقداسته باسم الكنيسة وأبنائها لزيارة الهند خلال الفترة المقبلة. كما عبر غبطته عن أسفه لحادثة اختطاف نيافة المطران مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، مؤكداً بأن الكنيسة في الهند تشارك قداسته الصلاة من أجله ومن أجل الأمن والسلام في سورية ودول المنطقة.

وبطلب من غبطة المفريان قلد قداسته وسام مار أفرام السرياني برتبة كومندور إلى ثلاثة وجهاء من أبناء الكنيسة في الهند تقديراً لخدماتهم الجليلة في حقل الكنيسة والطائفة.

ومن ثم عقد قداسة سيدنا البطريرك وغبطة المفريان اجتماعاً خاصاً، تداولا فيه بأمور كنسية هامة.

الخبر بالصور