الإثنين, 22 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يصل إلى المانيا في زيارة خاصة
قداسة سيدنا البطريرك يصل إلى المانيا في زيارة خاصة
فجر يوم السبت 1/6/2013 غادر قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى، مطار بيروت متوجهاً إلى هانوفر ـ ألمانيا في زيارة خاصة بقصد الفحوصات الطبية، وقد كان في وداع قداسته في مطار بيروت صاحبا النيافة مار اقليميس دانيال كورية ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون.

هذا وقد رافق قداسة سيدنا البطريرك في هذه الزيارة: نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري والأب الربان أوكين الخوري نعمت والأم الراهبة حنينة هابيل والأخت الراهبة يوليانة تقلا والسيد إياد رزق.

وقد كان في استقبال قداسته في مطار هانوفر صاحبا النيافة مار فيلكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا ومار يوليوس حنا آيدين، والأب الربان اسطيفان فيدان، وطبيب قداسته الخاص الدكتور عمانوئيل يعقوب، والعديد من الآباء الخوارنة والكهنة والسادة الأفاضل أعضاء المجلسين المليين للأبرشية القديم والجديد، إضافة إلى ممثلين عن هيئة الشباب السرياني في المانيا.

و خلال استراحة قصيرة في قاعة الشرف في المطار، رحب نيافة مطران الأبرشية مار فيلكسينوس متياس بقداسة سيدنا البطريرك، وتمنى له طيب الإقامة في المانيا، طالباً من قداسته أن يمنح أبناءه الروحيين في ألمانيا بركته الرسولية.

وعبر قداسة سيدنا البطريرك عن شعوره بهذه الزيارة ومما قاله قداسته:
(اشكر الرب الاله الذي اوصلني ومرافقي سالمين الى المانيا اذ اتيت الى هذا البلد العزيز في زيارة خاصة بهدف العلاج؛ وشكري العميق للرب الذي ابهج قلبنا الأبوي برؤية ابنائنا الاعزاء في المانيا وهم معا يدا واحدة في سبيل خدمة الكنيسة المقدسة واخوتهم بالرب في أرض الوطن وخاصة سورية الحبيبة وعلى راسهم مطرانهم الجليل اخينا مار فيلكسينوس متياس نايش الجزيل الاحترام.... فرحتنا لا تكتمل ابدا الا بعد اطلاق سراح نيافة أخينا الجليل مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم الجزيل الاحترام؛ نحن نصلي وندعو الجميع لمشاركتنا الصلاة من أجله ومن أجل جميع المخطوفين والمفقودين ونؤكد بأننا لن نوفر أي جهد في سبيل ذلك. ونشكر الرب الاله الذي عضدنا في هذه المحنة بالكثير من الشرفاء والمخلصين الذين يتعاونون معنا من أجل حرية المطران يوحنا).

كما تمنى قداسة سيدنا البطريرك للمجلس الملي الجديد للنيابة البطريركية في ألمانيا كل التوفيق والنجاح، لما فيه خير الأبرشية والكنيسة وأبنائها الأعزاء، بهمة مطرانهم الجليل وتعاونهم معه ومع الآباء الكهنة.

الخبر بالصور