الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > كنائس حلب... صلاة لأجل عودة صاحبي السيادة وجميع المخطوفين
كنائس حلب... صلاة لأجل عودة صاحبي السيادة وجميع المخطوفين
(نقلاً عن موقع أبرشية حلب) أقيم في كاتدرائية النبي الياس للروم الأرثوذكس بحلب صلاة واعتصام بعد مرور شهرين على اختطاف صاحبي النيافة والسيادة المطران يوحنا ابراهيم والمطران بولس يازجي، مساء يوم السبت الواقع في 22/ 6/ 2013

فكانت صلاة ابتهالية مشتركة لعودتهما مع الكاهنين وسائر المخطوفين تحت شعار: اسكبوا أمامه قلوبكم... إن الله معتصمٌ لنا (مزمور 62).

شارك في الصلاة أصحاب السيادة رؤساء الطوائف المسيحية في حلب مع جمع غفير من الإكليروس والرهبان والراهبات والمؤمنين، وبخاصة الشباب، كما ومن الأخوة المسلمين، رافعين صلواتهم وأدعيتهم، ومعبرين عن المكانة والدور الهامين لصاحبي السيادة والنيافة المطرانين بولس ويوحنا في خدمة الكنيسة والإنسان والمجتمع، وعن قيم التضامن والتعاضد والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد. تخلل الصلاة عرض فيديو يتضمن مقاطع من عظات وتراتيل بصوت صاحبي السيادة والنيافة، كما تضرع سيادة المطران بطرس مراياتي مطران حلب وتوابعها للأرمن الكاثوليك إلى الله بصلاة تأملية ومناجاة داعياً بعودة المطرانين والآباء وجميع المخطوفين سالمين إلى رعاياهم وبيوتهم.

ثم قرأ قدس الأرشمندريت موسى الخصي البيان المشترك الصادر عن صاحبي القداسة والغبطة البطريرك مار أغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى، والبطريرك يوحنا اليازجي بهذه المناسبة.

بعد الصلاة اشترك الجميع في مسيرة سلامية بالشموع حول الكنيسة، ثم في وقفة تضامنية بالشموع في باحة الكنيسة.

الخبر بالصور