الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > (من أنباء الأبرشيات) قداسة البابا تواضروس الثاني يمنح وسام القديس مار مرقس للأب الخوري عمانوئيل أيدين
(من أنباء الأبرشيات) قداسة البابا تواضروس الثاني يمنح وسام القديس مار مرقس للأب الخوري عمانوئيل أيدين
بتاريخ 3 حزيران 2013 قلّدقداسة البابا مار تواضروس الثاني ,بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية , حضرة الاب الفاضل الخوري عمانوئيل ايدين وسام القديس مار مرقس الرسول تقديراً لخدماته في الحركة المسكونية في فيننا - النمسا . وفيما كان الاب عمانوئيل ايدين يطمئن عن صحة قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الاول المعظم اثناء وجوده في هانوفر, المانيا , تلقى أيضاً بركة وتهنئة قداسته .

وفي احتفال تقليد الوسام تلا باللغة الألمانية الدكتور اسطيفان ساكو , نائب رئيس المجلس الملي لكنيسة مار أفرام للسريان الأرثوذكس في فيننا , نصاً تناول فيه سيرة الاب عمانوئيل ايدين طوال فترة خدمته في فيننا . وهذه ترجمته بالعربية :

(قبل أربعون عاماً ونيّف , إنحدر من جبال طور عبدين في تركيا , الشاب الوسيم عمانوئيل ابن الخوري كبرئيل أيدين , متجهاً نحو لؤلؤة المدن الاوروبية , مدينة فيننا البهية , لينهل العلومَ فيها ويجمع بين حضارتين عريقتين هما : الحضارة السريانية الآرامية, والحضارة الاوروبية الغربية .

ففي موطنه الأصلي , ترعرع في بيت مبارك أنجب سلسلة من الكهنة الاتقياء , فأخذ عنهم محبة الله ومحبة الانسان . وحيثما تنقَّل بين جبال طورعبدين بهرته صوامعُ النساك , والأديرةُ القديمة التي قضى فيها أياماً جميلة يُقيمُ الصلاة مع الرهبانِصباحاً باكراً , وظهراً وعصراً ومساءً , ويأخذ عنهم بساطة العيش وبصيرة الروح.

وهنا في مدينة فيننا بعد أن درس علم اللاهوت نال رسامة الكهنوت المقدس , وتابع دراساته العليا في جامعات متعددة في فيننا وروما, فحاز على شهادات عليا في علم اللاهوت والحق الكنسي والقانون المدني . وبذلك جمع ما بين روحانية الشرق العميقة , وحضارة الغرب المتطورة القائمة على العقل والمنطق , والعلم والمعرفة.

ونادراً ما يجمعُ الإنسان بين العلم والخدمة , ولكن الأبَّ الفاضل الخوري الدكتور عمانوئيل أيدين بمساعيه الحثيثة كرَّس وقتاً لخدمة المهاجرين الذين أصبح مرشداً وأباً لهم في بلاد الاغتراب , ووقتاً آخر للتعليم المسيحي حيث نال طلابُ كلية البابا شنوده في النمسا نصيباً من فيض علومهأيضاً .

واليومَ عندما قررتم يا صاحب القداسة تكريم الخوري الدكتور عمانوئيل أيدين بأرفع وسام في الكنيسة القبطية الارثوذكسية , وسام القديس مار مرقس الرسول , جاء قراركم متوافقاً مع ما عُرف به الخورإفسقوفوس أيدين من شخصية فذّة فتحت أمامه أبواب الحياة , وأهَّلته لبناء علاقات ودية مع كبار رجالات الدولة والمجتمع .

ولهذا ففي شخصيته الكنسية تنعكس هيئة القديس مار مرقسالذي رمزت اليه مركبة النبي حزقيال بصورة الأسد المعروفبالاقدام والشجاعة .

وبهذه المناسبة يسرني أن أنقل اليكم يا صاحب القداسة محبة ودعاء أخيكم في شركة الايمان قداسة بطريركنا المعظم مار اغناطيوس زكا الاول عيواص الذي يكنُّ لقداستكم وللكنيسة القبطية الشقيقة كلّ الاحترام والتقدير .

نتمنى لكم يا صاحب القداسة زيارة رسولية ناجحة الى النمسا ,ونبارك من أعماق القلب للاب الروحي الفاضل الخوري عمانوئيل أيدين بهذا الوسام المقدس . وشكراً لإصغائكم جميعاً ).

وبعد انتهاء مراسيم تقليد الوسام انتقل جميع الحضور للاشتراك في حفل كوكتبل اعد لهذه المناسبة السعيدة , حيث تقبل هناك الاب الخوري عمانوئيل آيدين تهاني الأصدقاء والمدعوين.

ونحن بدورنا في موقع البطريركية نبارك بحرارة للاب الخوري عمانوئيل ايدين بهذا الوسام الرفيع متمنين له الصحة والنجاح الدائم في مسيرة خدمته الرعوية .

الخبر بالصور