الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > بيان صادر عن أساقفة دمشق
بيان صادر عن أساقفة دمشق
بيان صادر عن أساقفة دمشق

«شهر رمضان المبارك»، شهر الخير والفضيلة والمحبّة، نغتنم فرصةَ حلوله لنتقدّم من جميع إخوتنا المسلمين في سورية وجميع أنحاء العالم بأحرّ التهاني سائلين الله تعالى أن يُعيده عليهم وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

إننا مع بداية هذا الشهر الفضيل، نؤكد على تاريخنا الطويل المشترك مع إخوتنا المسلمين في جميع دول المنطقة، وخاصةً في سورية الحبيبة، الأم الرؤوم الكبرى التي احتضنت أبناءها منذ فجر التاريخ وحتى اليوم، وعاشوا معاً إخوة في الوطن الواحد وشركاء في الخبز الواحد، ومعاً مسلمين ومسيحيين بنينا حضارة هذا البلد الحبيب. وإننا بعين المحبة ويداً بيد سنتابع مسيرة الأجداد والآباء، ولن نسمح لعدو الخير والإنسانية أن يفرّقنا أبداً.

كما يحزّ في قلوبنا، بأنَّ شهر الرحمة قد حلَّ وما زالت بعض الغيوم السوداء قابعة في سماء وطننا العزيز سورية، ولكن بإيماننا الواحد بالله تعالى، وثقتنا بأنفسنا، وبهمّة بواسل جيشنا العربي السوري، وبحكمة قيادتنا الرشيدة، ستنحسر هذه الغيوم بأسرع وقت، وستعود رائحة الياسمين تفوح في أحياء الشام الغالية.

ومع حلول شهر رمضان المبارك، نضرع إلى الرب الإله ونقرن صلاتنا بصلاة إخوتنا المسلمين، ليحلّ الأمن والسلام في ربوع بلدنا الغالي، وليتغمّد الله تعالى برحمته الواسعة شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين، وأن يعيد إلينا وإلى حضن الوطن أخوينا الجليلين المطران يوحنا إبراهيم والمطران بولس يازجي وجميع المخطوفين، إنه السميع المجيب.

رمضان كريم....
الرحمة لشهداء الوطن...
عشتم وعاشت سورية.

دمشق 10/7/2013

رؤساء وأساقفة الطوائف المسيحية في دمشق