الجمعة, 19 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يوفد المطران متى الخوري إلى مصر في مهمة خاصة
قداسة سيدنا البطريرك يوفد المطران متى الخوري إلى مصر في مهمة خاصة
بتكليف من قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى، سافر نيافة المطران متى الخوري السكرتير البطريركي إلى القاهرة ـ مصر، وذلك في الفترة ما بين 26 ولغاية 29 كانون الثاني 2014. حيث احتفل نيافته بالقداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء بالقاهرة في صباح يوم الأحد، يعاونه الأب الفاضل الربان كيرلس مسعودي كاهن الكنيسة، وخلال القداس ارتجل نيافته كلمة روحية نقل في بدايتها بركة ومحبة قداسة سيدنا البطريرك المعظم إلى جميع أبناء الكنيسة في القاهرة.

وبعد الانتهاء من العظة وبتكليف من قداسة سيدنا البطريرك قدم نيافة المطران متى أيقونة السيدة العذراء مريم للأستاذ المهندس جورج إدة عضو المجلس الملي للكنيسة لفترة زادت عن الثلاثين عاماً. وكذلك أيقونة العائلة المقدسة للشماس الإنجيلي الفاضل الدكتور جميل ملوح نائب رئيس مجلس الملي بمناسبة انتهاء خدمته في الكنيسة وسفره إلى الولايات المحتدةالأميركية، وقد أرسل له قداسة سيدنا البطريرك المعظم أيضاً رسالة بركة له ولأفراد أسرته مشيداً بطاعته وإخلاصه وأمانته وتقديراً لذلك فقد منحه قداسته لقب وكيل شرف لكنيسة السيدة العذراء في القاهرة وقدم له مفتاح الكنيسة بركة له ولأفراد أسرته.

وبعد الانتهاء من طقس القداس تقبل الأستاذ جورج أدة والشماس الإنجيلي الشماس جميل ملوح التهاني من جميع الحاضرين. والتقوا بنيافة المطران متى الخوري الذي استمع إليهم لساعات طويلة.

الخبر بالصور