الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > رسالة شفهية إلى قداسة البابا تاوضروس الثاني
رسالة شفهية إلى قداسة البابا تاوضروس الثاني
بتكليف من قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى، قام نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري بزيارة قداسة الأنبا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الكلي الطوبى وذلك في مركز الكرمة في كنج مريوط ـ الإسكندرية. يرافقه الأب الربان كيرلس مسعودي والشماس الإنجيلي الدكتور جميل ملوح.

وخلال اللقاء نقل نيافة المطران متى محبة وسلام قداسة سيدنا البطريرك المعظم إلى أخيه في الخدمة الرسولية قداسة البابا الإسكندري الذي أكد على رغبته الكبيرة في تطوير العلاقات ما بين الكنيستين الشقيقتين.

وبعد نسف ساعة من الأحاديث الودية عقد قداسة البابا تواضروس الثاني ونيافة المطران متى الخوري اجتماعاً خاصاً لمدة ساعة كاملة، نقل خلالها المطران متى رسالة شفهية لقداسة أخيه البابا، بحثا خلالها الكثير من النقاط التي تهم الكنيستين.

وبمناسبة هذه الزيارة الهامة، أعد المشرفون على كرمة كينج مريوط استقبالاً حافلاً للمطران متى ومرافقيه تميز بكرم الضيافة وحسن الإستقبال والترحيب.

وبعد عودة نيافة المطران متى الخوري إلى دير مار يعقوب البرادعي ـ العطشانة ـ لبنان التقى بقداسة سيدنا البطريرك ونقل له محبة أخيه قداسة البابا تواضروس الثاني، مفصلاً لقداسة سيدنا البطريرك النقاط التي نوقشت مع قداسة البابا ورده على رسالته بكل محبة وتقدير.

والجدير بالذكر أن قداسة سيدنا البطريرك كلف أيضاً المطران متى الخوري بزيارة نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط ورئيس دير الشهيدة دميانة للاطمئنان على صحته بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها نيافته وأجبرته على الدخول إلى المشفى.