الإثنين, 17 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > الاحتفالية الكبرى بمناسبة ذكرى رقاد القديس مار إغناطيوس إلياس الثالث
الاحتفالية الكبرى بمناسبة ذكرى رقاد القديس مار إغناطيوس إلياس الثالث
كعادتها السنوية أقامت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في الهند احتفالاتها بمناسبة ذكرى رقاد القديس البطريرك مار إغناطيوس الياس الثالث شاكر، حيث تتوافد جموع المؤمنين من مناطق مختلفة من أنحاء ولاية كيرالا للتبرك والصلاة أمام ضريح القديس مار إلياس الثالث. ويصادف هذا العام الذكرى الثانية والثمانون لرقاده فأقيمت الاحتفالات خلال يومي 7 و8 شباط في دير مار إغناطيوس في أومللور.

وبتكليف من قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى شارك نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي كموفد رسمي عن قداسته في الاحتفالات لهذا العام، إضافة إلى أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء الذين قدموا مع وفود من أبرشياتهم: مار فيلكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا ومار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وتوابعها ومار يعقوب إدواردو مطران غواتيمالا وأميركا الوسطى.

حيث شارك أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء في صلاة المساء التي أقيمت في دير مار إغناطيوس وترأسها غبطة مار باسيليوس توماس الأول مفريان الهند وعدد كبير من أصحاب النيافة أعضاء المجمع المقدس المحلي في الهند، إضافة إلى حشود كبيرة من المؤمنين.

وبعد الصلاة، توجه الجميع إلى المكان الذي أعد للقاء الشعبي العام بهذه المناسبة، إذ افتتح بقراءة المنشور البطريركي الذي أرسله قداسة سيدنا البطريرك المعظم وقد تلاه نيافة المطران مار أثناسيوس كيوركيس، وبعدها تلتها كلمة صاحب الغبطة المفريان وكلمة الموفد البطريركي المطران متى الخوري وكلمة المجمع المقدس للمطران غريغوريوس جوزيف وغيرها العدد من الكلمات.

وخلال كلمته نقل نيافة المطران متى الخوري البركة الأبوية من قداسة سيدنا البطريرك المعظم إلى جميع أبنائه الروحيين في الهند، وبالنيابة عن قداسته قام أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء بتقليد صاحب الغبطة المفريان الأيقونة المقدسة. وكذلك قلدوا السيد تامبو جون وسام مار أفرام السرياني برتبة كومندور، تقديراً لخدماته الجليلة في حقل الكنيسة هناك.

الخبر بالصور