الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > وزير الإعلام السوري ورئيس إتحاد الصحفيين ومديرو المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف يقدمون التعازي بوفاة قداسة البطريرك زكا الأول عيواص
وزير الإعلام السوري ورئيس إتحاد الصحفيين ومديرو المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف يقدمون التعازي بوفاة قداسة البطريرك زكا الأول عيواص
قدم وزير الاعلام عمران الزعبي التعازى اليوم بوفاة البطريرك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم في كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في دمشق. وشارك في تقديم التعازي رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ومديرو المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف المحلية.

وقال وزير الإعلام في تصريح للصحفيين.. إن غياب قداسة البطريرك وانتقاله الى الرفيق الاعلى احدث فراغا في الحياة الوطنية السورية ولكن ما يعزينا دائما أن هذا الغياب سوف يملؤه السوريون الشرفاء بمزيد من العمل تكريسا لمنظومة المناقب الوطنية التي تمتع بها الفقيد.

وأوضح الزعبي أن البطريرك عيواص شكل علامة فارقة في الحياة الوطنية السورية مؤكدا أن عيش السوريين سيبقى عيشا واحدا والفقيد كان جزءا من هذا العيش الواحد وداعيا من دعاته وعلينا أن نحافظ على هذه المناقبية الوطنية وعلى ما تعنيه من معنى ومكافحة الإرهاب بكل صوره.

من جهته قال المطران جان قواق مدير الديوان البطريركي للسريان الأرثوذكس أن وفاة البطريرك عيواص ليست خسارة كنسية فقط بل خسارة وطنية بالدرجة الأولى فقد كان البطريرك عيواص رجلا وطنيا بامتياز رغم أنه عراقي المولد ويحمل الجنسية اللبنانية لكنه كان سوريا بامتياز.

وأضاف أن البطريرك عيواص كان دائما يحثنا على أن نكون اوفياء لهذه الأرض المعطاءة وأوفياء لهذا البلد ولقيادته وللسيد الرئيس بشار الأسد وأن نكون مواطنين صالحين وأوفياء لكل مكان نعيش فيه داعيا إلى الصلاة من أجل السلام في سورية وعودة المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا إبراهيم.

الخبر بالصور