الخميس, 18 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك مستقبلاً غبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي
قداسة سيدنا البطريرك مستقبلاً غبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي
زار غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك الكنيسة المارونية على رأس وفد من المطارنة، قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وذلك في دير مار يعقوب البرادعي ـ العطشانة ـ بكفيا، حيث قدم لقداسته التهاني باسم الكنيسة المارونية بمناسبة انتخابه بطريركاً للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

وفي مستهل اللقاء شدد البطريرك الراعي على أهمية عيش الاخوة والتعاون بين الكنيستين، وخصوصاً أن الهوية السريانية تجمع بين الكنيستين الشقيقتين، وقال: نتطلع معكم الى مزيد من التعاون ومع كل الكنائس في الشرق كي نوحد صوتنا ورؤيتنا وجهودنا... الى الامام نسير برجاء المسيح وسط كل التحديات الكبرى المطروحة علينا في الشرق، ونحن هنا منذ أكثر من الفي سنة، اذا نحن مسؤولون عن رسالتنا وعن الحضارة التي بنيناها مع اخوتنا المسلمين في هذه المنطقة التي عليها ان تؤدي رسالة وشهادة الى العالم كله.

من جهته عبر قداسة سيدنا البطريرك عن تأثره العميق بزيارة غبطته والوفد المرافق له، وقال: أنتم تأتون الى كنيستكم والى بيتكم، كنيستنا السريانية تجمعنا، والايمان يحتم علينا ان نكون صوتا واحدا، اضافة الى الظروف التي تلزمنا ان نضاعف الجهد في سبيل تثبيت ابناء الكنيسة في الشرق. فالكنيسة انطلقت من الشرق ويجب ان تستمر فيه من أجله ومن أجل خيره.