الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > بعد انقطاع سنتين، قداس شكر في كنيسة السيدة العذراء أم الزنار بحمص
بعد انقطاع سنتين، قداس شكر في كنيسة السيدة العذراء أم الزنار بحمص
بمناسبة عودة منطقة حمص القديمة وكنيسة السيدة أم الزنار إلى أهلها بعد غياب عنها ناهز العامين، احتفل نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماه وتوابعهما الجزيل الاحترام بالقداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء أم الزنار، وذلك صباح يوم الأحد 4/5/2014 بحضور رسمي وشعبي، على نية عودة الأمن والاستقرار إلى مدينة حمص والرحمة لشهداء الوطن.

وبتكليف من قداسة سيدنا المعظم موران مور إغناطيوس أفرام الثاني الكلي الطوبى، شارك بالقداس الإلهي صاحبا النيافة مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي ومار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي.

وخلال القداس أشار نيافة المطران بطرس النعمة إلى أن قداس اليوم هو شكر لله على عودة الأمن والاستقرار لمدينة حمص التي أصبحت أفضل حالا بفضل سواعد أبطال الجيش العربي السوري وتأكيد على أن حمص بكنائسها ومساجدها وحاراتها هي بشعبها وليست بحجارتها.

وبين نيافته أنه رغم قيام الإرهابيين بتخريب بيوت الله والمنشآت التعليمية والخدمية ومنازل المواطنين لزرع التفرقة والشقاق والفتنة بين أبناء المدينة "إلا أنهم فشلوا وبقينا صامدين واقوياء بمحبتنا وتسامحنا المشهود لمنطقتنا عبر التاريخ" متمنيا بأن يعود السلام لكل ربوع الوطن.

والجدير بالذكر أن نيافة المطران يعاونه الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة وشباب الرعية، اهتموا منذ اليوم الأول لتحرير الكنيسة بإعادة تأهيل الكنيسة والمطرانية والميتم رغم الدمار الكبير والتخريب الذي تعرضت له هذه المباني، وبعين الإيمان والثقة بمعونة الرب يتطلع أهلنا بمدينة حمص إلى إعادة إعمار المطرانية وكذلك جميع أبناء المنطقة إلى بيوتهم.

هذا وتقام كل يوم صلاة شكر في كنيسة أم الزنار في تمام الساعة الحادية عشر قبل الظهر، وكذلك يحتفل بالقداس الإلهي كل يوم أحد.

الخبر بالصور