الجمعة, 19 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > المطران جان قواق يشارك في لقاء صلاة لجماعة سانت إيجيديو في روما
المطران جان قواق يشارك في لقاء صلاة لجماعة سانت إيجيديو في روما
بتاريخ 14 إلى 16 حزيران 2014، وبتكليف من قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، لبّى نيافة المطران مار ديونيسيوس جان قواق، مدير الديوان البطريركي في دمشق دعوة جماعة سانت إيجيديو لحضور لقاء صلاة في روما.

وقد ترأس قداسة البابا فرنسيس اللقاء في كاتدرائية القديسة مريم تراستيفيري الذي تميّز بالحضور الرسمي الكبير، حيث دعا إلى السلام في كلّ العالم وخاصة في سوريا.

وفي حديثه أمام البابا، نقل نيافة المطران جان قواق تحيّة قداسة سيّدنا البطريرك للحاضرين جميعاً وعرض عليهم المشهد الإنساني المأساوي الذي تعاني منه سوريا والذي يطال كلّ السوريين والمسيحيين بشكل خاص. وحثّ إلى تكثيف الصلاة المقرونة بالعمل الجدي لوقف النزاع في سوريا ولإحلال السلام في كلّ المنطقة والشرق الأوسط. وأكّد نيافة المطران جان للمجتمعين أنّ قداسة سيّدنا البطريرك، المتواجد حينها في العراق ليكون قريباً من شعبه في معاناته، لا يوفر جهداً لإعادة الأمن والسلام إلى سوريا والعراق وكلّ البلاد التي تشهد نزاعاً أو حرباً.