السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في افتتاح المؤتمر الأنطاكي في جامعة البلمند
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في افتتاح المؤتمر الأنطاكي في جامعة البلمند
صباح يوم الخميس 26/6/2014، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في افتتاح أعمال المؤتمر الأنطاكي في جامعة البلمند الذي دعا إليه صاحب الغبطة يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.
وكان في الافتتاح أيضاً أصحاب النيافة والغبطة: الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ومار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك أنطاكية للسريان الكاثوليك، ومار غريغوريوس لحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، ومار نرسيس بدروس التاسع عشر، بطريرك الأرمن الكاثوليك بالإضافة إلى القس الدكتور سليم صهيوني، رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان والعديد من الإكليروس والعلمانيين من كافة الطوائف.

هذا وقد رافق قداستَه في هذه الزيارة صاحبا النيافة المطرانان الجليلان مار ديونيسيوس جان قواق، مدير الديوان البطريركي في دمشق ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، مدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة وبعض الآباء الرهبان.

انطلق المؤتمر الأنطاكي وعنوانه: "الوَحدة الأنطاكية: أبعادها ومستلزماتها" باستقبال رسمي لأصحاب الغبطة والنيافة تلته كلمة للدكتور جورج نحّاس. ثمّ كانت كلمات لأصحاب الغبطة والنيافة الذين شدّدوا على دور أنطاكية في نشر المسيحية وعقائدها السمحاء للعالم أجمع وأهميّة العمل معاً للوصول إلى وحدة حقيقية في أنطاكية.

وفي كلمته، قال قداسة سيّدنا البطريرك أنّ "المؤتمر الأنطاكي يعطينا الأمل بأنّنا نستطيع أن نكون واحداً" وأكّد أنّ كنيسة أنطاكية تجاهد وتقدّم شهداء باستمرار يروون بدمائهم بذور الإيمان في هذا الشرق الجريح.

أمّا صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر فعرض لأهمّ المواضيع التي سيناقشها المؤتمرون في الجلسات اللاحقة مؤكّداً أنّ "الوَحدة لا تعني الانعزال والتقوقع، بل الانفتاح مع المحافظة على طابع كلّ منا الخاص".

بعد الافتتاح، جلس الجميع إلى مائدة الغداء التي دعا إليها غبطة البطريرك يوحنا العاشر.

الخبر بالصور