السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يزور نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي
قداسة سيدنا البطريرك يزور نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي
بتاريخ ٢٨/٦/٢٠١٤ زار قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني نيافة أخيه البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة في مقره في بكركي. وقد رافق قداستَه في هذه الزيارة أصحاب النيافة المطارنة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس والأمين العام للمجمع المقدّس، ومار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما، ومار إقليميس دانيال كورية مطران بيروت، ومار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي في دمشق، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي مع بعض الرهبان.

كان نيافة الكاردينال الراعي في استقبال قداسة سيدنا البطريرك والوفد المرافق عند مدخل الصرح، فألبس قداستَه الحلّة الحبرية وأعطاه العكاز الأبوي ودخل الجميع إلى الكنيسة البطريركية في موكب مهيب وسط تراتيل الرهبان. في الكنيسة، ألقى صاحب النيافة الكاردينال الراعي كلمة رحّب فيها بقداسته والوفد المرافق.

وعبّر من خلالها على الشهادة الواحدة والعمل الواحد الذي يجمع الكنيستين في هذه الأوقات الحرجة. وقال أنّ الكنيستين مؤتمنتان على الحفاظ على رسالة المسيح في هذا الشرق ونشر ثقافة المحبة فيه وفي كل مكان.

من جهته، ارتجل صاحب القداسة البطريرك أفرام الثاني كلمة شكر فيها نيافة الكاردينال الراعي على محبته الأخوية الكبيرة قائلاً: نحن شركاء في خدمة الكنيسة والإنسان والربّ دعانا لنعيش في هذه الظروف، لذا يجب أن نكون معاً متّحدين.
ثمّ قدّم صاحب النيافة لضيفه ذخائر من قدّيسي لبنان تكون ذخيرة له في حين قدّم له قداسة البطريرك صليب يد يرمز إلى الصليب المشترك الذي يحملانه في خدمتهما للربّ الإله. كذلك قدّم قداسته للكاردينال الراعي نسخة من كتاب "تاريخ مار ميخائيل الكبير" باللغة الإنكليزية.

ثمّ انتقل الجميع إلى الصالون البطريركي حيث كان في استقبالهم صاحب النيافة والغبطة مار نصرالله بطرس صفير. فعقد قداسة سيدنا البطريرك والكاردينال الراعي خلوة بحثا فيها أمور المنطقة التي تهمّ الكنيستين.

الخبر بالصور