السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يحتفل بعيد مار إيليا النبي في فيروزة - حمص
قداسة سيّدنا البطريرك يحتفل بعيد مار إيليا النبي في فيروزة - حمص
يوم الأحد 20 تموز 2014 المصادف عيد مار إيليا النبي، احتفل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في القاعة الكبيرة لكنيسة مار إلياس النبي في قرية فيروزة – حمص. عاونه في القداس الإلهي أصحاب النيافة مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما، ومار ديونيسيوس جان قوّاق مدير الديوان البطريركي في دمشق، ومار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي بحضور رسميّين عسكريّين وسياسيّين وممثّلين عن الكنائس الشقيقة بالإضافة إلى جمع غفير من الإكليروس والعلمانيين.

ورحبّ نيافة المطران سلوانس بقداسته والوفد المرافق في فيروزة سيما وأنّها زيارته الأولى للقرية بعد تنصيبه بطريركاً. وشكر نيافته الرسميّين خاصّاً بالذكر عضو مجلس الشعب السوري السيّدة سناء أبو زيد وممثّلي القيادات والجيش والأمن.
وخلال الموعظة التي ارتجلها، عدّد قداسته مزايا النبي العظيم مار إيليا سيما غيرته المعروفة على بيت الربّ وشعبه. وأشاد قداسته بدور الأبطال في أيّامنا الذين يدافعون بقوّة وغيرة عن الإيمان مقتدين بإيليا النبي.

ثمّ ألقى الأب الفاضل القسّ توما كاسوحة، كاهن كنيسة مار إلياس في فيروزة، كلمة شكر فيها قداسة سيّدنا البطريرك على هذه الزيارة التي صارت سبب بركة لسكّان القرية في الوطن والمهجر.

وفي ختام القدّاس الإلهي، توجّه قداسة سيّدنا البطريرك إلى البلدة لوضع حجر الأساس لمبنى جديد لأوقاف الكنيسة. ثمّ استقبل قداسته الوفود والجماعات التي جاءت لأخذ بركته، واجتمع بأهالي وذوي بعض المخطوفين والموقوفين الذين طلبوا منه المساعدة في الحصول على معلومات عنهم.

الخبر بالصور