الإثنين, 20 آب 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يستقبل وفداً من الهيئة الشبابية الإسلامية المسيحية للحوار
قداسة سيّدنا البطريرك يستقبل وفداً من الهيئة الشبابية الإسلامية المسيحية للحوار
بتاريخ 31 تموز 2014، استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وفداً من الهيئة الشبابية الإسلامية المسيحية للحوار في المقرّ البطريركي في العطشانة، بكفيا – لبنان ضمّ رئيس الهيئة الأستاذ مالك المولوي ونائب الرئيس الأستاذ جوي حدّاد. وقد حضر اللقاء صاحب النيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي.

استمع قداسته إلى نبذة عن عمل الهيئة ورسالتها. وعرض رئيس الهيئة خطة عملهم في حقل السياسة والمجتمع والثقافة.

ثمّ تحدّث البطريرك أفرام الثاني عن الأوضاع الراهنة ودور الأديان في نشر رسالة السلام والتآخي. وأكّد أنّ التطرّف الديني الذي نراه في أيّامنا هذه هو مرفوض ودخيل على مجتمعنا القائم على العيش المشترك. وأضاف أنّ تكفير الآخرين الذين يختلفون عنّا في الدين هو أمر جديد على ذهنيّتنا المشرقيّة التي اعتادت التعامل مع الإنسان بمحبّة وتفاهم على رغم الإختلافات الدينية ومن هنا تأتي أهمية الحوار لحلّ الخلافات والصراعات. وشدّد أنّ بعض التنظيمات المنتشرة في بلادنا تسيئ للإنسانية وتشير أنّ تابعيها لا يؤمنون بالله بل هم جماعات إرهابية تعادي الإسلام وتتعدّى على حقوق الأقليّات الدينية.

وفي نهاية اللقاء، بارك قداسته أعضاء الوفد وطالبهم باتخاذ خطوات عملية تمتّن سبل العيش المشترك وتؤكّد على الشباب خاصة أنّ الاعتدال هو أفضل من التطرّف والتكفير.

الخبر بالصور