الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار كبريال في جبل لبنان
قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار كبريال في جبل لبنان
بتاريخ 3 آب 2014، احتفل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار كبريال في عجلتون بمناسبة عيد شفيع الكنيسة القدّيس مار كبريال.

عند وصوله ، استُقبِل قداسته أمام مدخل الكنيسة الخارجي من قبل فرقة موسيقى الكشاف السرياني اللبناني ثم دخل إلى الكنيسة بموكب حبري.

عاون صاحبَ القداسة في القدّاس الإلهي صاحبا النيافة المطرانان مار ديونيسيوس جان قوّاق مدير الديوان البطريركي في دمشق ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة بحضور أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، مار أثناسيوس أفرام برصوم، مار فيلكسينوس متى شمعون، مار تيموثاوس توماس مطران كوطيام، مار اقليميس دانيال كورية متروبوليت بيروت، ومار تيموثاوس ماثيو السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند. وحضر أيضاً سيادة المطران مار يوحنا جهاد بطّاح ممثلاً غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الكاثوليك يرافقه الأب الفاضل أفرام سمعان سكرتير غبطة البطريرك بالإضافة إلى شخصيات رسمية ودينية وفعاليات المنطقة.

خلال القدّاس، ارتجل نيافة المطران جورج صليبا كلمة بالسريانية رحّب بها بقداسة البطريرك والوفد المرافق ثمّ تابع العربية متحدّثاً أوّلاً عن سيرة القدّيس العظيم مار كبريال ثمّ عن الاختيار الإلهي لقداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في هذه المرحلة الحسّاسة من التاريخ حيث يُضطَهَد المسيحيّون في أرض الآباء والأجداد وهم بأمسّ الحاجة لأب يجمعهم ويقودهم هو البطريرك أفرام الثاني.

وأشار نيافته في كلمته إلى الدعم البنوي المرفق بالطاعة الذي يقدّمه صاحب النيافة وأبناء الأبرشية كافة.

ثمّ كانت كلمة ارتجالية للبطريرك أفرام الثاني شكر فيها نيافة المطران جورج صليبا والمؤمنين أبناء رعية كنيسة مار كبريال وهنّأهم بعيد شفيع الكنيسة. ثمّ تناول من خلال موعظته سيرة القدّيس مشيراً إلى الضيقات والاضطهادات التي كانت موجودة في أيّامه والتي تشبه ما نعيشه اليوم من تهجير واضطهاد خاصة في الموصل. وأسف قداسته للصمت الحاصل تجاه الجرائم التي ترتكب بحقّ المسيحيين في الشرق. ودعا السريان اللبنانيين إلى الانخراط في العمل في الشأن العام وطالب المسؤولين السياسيّين بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية حتّى يوضع حدٌّ للأزمة في لبنان.

وفي نهاية موعظته، بارك قداسته المؤمنين بذخائر من عظام القديس مار كبريال.

وبعد القداس، استقبل صاحب القداسة والمطارنة المهنّئين في صالون مركز "بيت السريان". وبعدها انتقل الجميع إلى أحد مطاعم المنطقة حيث شاركوا في مأدبة الغداء التي دعت إليها جمعية مار كبريال على شرف قداسته بهذه المناسبة.

الخبر بالصور