السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد التجلّي
قداسة سيّدنا البطريرك يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد التجلّي
بتاريخ 6 آب 2014 والمصادف عيد التجلّي، احتفل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كنيسة دير مار يعقوب البرادعي في العطشانة، بكفيا – لبنان بحضور أصحاب النيافة مار تيموثاوس أفرام عبودي، ومار فيلوكسينوس متّى شمعون، ومار ديوسقوروس قرياقوس مطران كنائس الكرسي في الهند، ومار ديونيسيوس جان قوّاق مدير الديوان البطريركي في دمشق، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار تيموثاوس ماثيو السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند بالإضافة إلى وفد من الهند يزور البطريركية وبعض المؤمنين.

وفي عظته، قارن قداسته خوف التلاميذ من أن يتخلّى عنهم الربّ ويتركهم وسط الآلام والضيقات، بما يعيشه اليوم بعض المؤمنين في الشرق ضمن التجارب التي تضع الإنسان في خوف كبير. وقال: "إنّ آلام هذا الزمن مهما اشتدّت، لن تُقاس بالمجد الذي هو عتيد أن يُستَعلَن". وأكّد أنّ الربّ يسوع المسيح الذي أظهر جزءاً من مجده لتلاميذه في التجلّي، سيخلّصنا من هذه المحنة التي نمرّ بها والتي تعيق وجودنا في المنطقة.
وفي ختام القدّاس، استقبل قداسته جميع المهنّئين وخاصة القادمين من الهند.