الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يزور دولة الرئيس تمام سلام في السراي الحكومي
قداسة سيّدنا البطريرك يزور دولة الرئيس تمام سلام في السراي الحكومي
بتاريخ 8 آب 2014، زار قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيّد تمام سلام في السراي الحكومي في سط بيروت. هذا وقد رافق قداستَه في هذه الزيارة أصحابُ النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس والأمين العام للمجمع المقدّس، ومار إقليميس دانيال كورية ميتروبوليت بيروت، ومار ديونيسيوس جان قوّاق، مدير الديوان البطريركي في دمشق بالإضافة إلى السيّد حبيب أفرام رئيس الرابطة السريانية في لبنان. كما حضر اللقاء معالي وزير البيئة في لبنان السيّد محمّد المشنوق.

وخلال الزيارة، تناول صاحب القداسة مع دولة الرئيس الأوضاع في المنطقة، لا سيما أوضاع المسيحيّين في الشرق بعد التطوّرات الأخيرة في الموصل وخاصة النزوح الكامل لأبناء البلدات والقرى المسيحيّة في سهل نينوى. كذلك، أكّد صاحب القداسة أنّ الكنيسة ترفض المساس بهيبة الوطن والمؤسسات التي تحميه دون تمييز أو تفرقة وخاصة المؤسسة العسكرية من جيش وقوى أمن، مشيراً إلى الأحداث الأليمة في عرسال والتي سقط ضحيّتَها شهداءُ عديدون.

وتحدّث قداسته عن خطورة الوضع في المنطقة وأنّ المهمّة المُلقاة على عاتق دولة الرئيس تمام سلام هي حسّاسة جدّاً. وأشار إلى أنّ الآمال كبيرة بأن تتخطّى الحكومة هذه المرحلة بحكمة بما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

من جهّته، عبّر دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني عن اهتمامه بملف المسيحيّين في الشرق الأوسط وعن متابعته التطوّرات بعين ساهرة تعكس ما في لبنان من تاريخ من العيش المشترك ونموذج للتآخي.

كما واستبقى دولة الرئيس تمام سلام ضيفه إلى مائدة الغداء التي أعّدت على شرفه.

الخبر بالصور