الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يحتقل بعيد مار برصوم في قرية الحفر
قداسة سيّدنا البطريرك يحتقل بعيد مار برصوم في قرية الحفر
بتاريخ 17 آب 2014، وصل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى قرية الحفر حيث استقبلته الحشود عند مدخل القرية. ثمّ توجّه بمسيرة ضخمة يتقدّمها الكشّاف السرياني إلى كنيسة مار برصوم حيث احتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد مار برصوم في كنيسته في الحفر. عاون قداستَه في القدّاس الإلهي صاحبا النيافة مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما ومار ديونيسيوس جان قوّاق مدير الديوان البطريركي في دمشق.

في موعظته، شدّد قداسة سيّدنا البطريرك على ضرورة التمسّك بالإيمان مهما كانت الظروف. وقال أنّ التمسّك بالإيمان تنتج عنه محبّة للبلد الذي ننتمي إليه والأرض التي نعيش فيها. وتحدّث عن حياة مار برصوم الناسك الذي، عندما رأى الإيمان مهدّداً، رأى ضرورة أن يكون بين الناس، يشدّد عزيمتهم ويحثّهم على الثبات في إيمانهم وأرضهم وتراثهم وتقاليدهم.

بعد القدّاس الإلهي، حضر قداسته والوفد المرافق حفلَ تكريمٍ أقامته لجنة الكنيسة في صالة الجمعية حيث تمّ تكريم قادة الفرقة الكشفيّة التي أُطلِقَت رسميّاً في الحفل ببركة قداسته. وكذلك، تمّ تكريم القسيس الدكتور رياض جرجور لأعماله الإنسانيّة ومساعدته لأبناء الحفر. ثمّ وزّع قداسته الشهادات الفخريّة والجوائز على المتفوّقين في امتحانات الشهادات الرسميّة.

بعد الحفل التكريمي، افتتح قداسته حديقة للأطفال في القرية ووضع حجر الأساس لمشروع النصب التذكاري لشهداء قرية الحفر. ثّم جلس قداسته إلى مائدة الغداء التي أُعِدَّتْ خصّيصاً على شرفه.


الخبر بالصور