الثلاثاء, 18 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > رئيس وأعضاء الاتحاد السرياني العالمي يزورون قداسة سيدنا البطريرك
رئيس وأعضاء الاتحاد السرياني العالمي يزورون قداسة سيدنا البطريرك
في الفترة ما بين 15 ـ 20 أب 2009 قدم إلى دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا السيد جوني مسو رئيس الإتحاد السرياني العالمي يرافقه السادة دانيال كبرئيل رئيس حقوق الإنسان في الإتحاد وملكي توبراق ممثل الاتحاد السرياني في سويسرا والآنسة مايا مراد المسؤولة الإعلامية للإتحاد في قسم الشرق الأوسط.

وقد تأسس الإتحاد السرياني العالمي، عام 1983 في سودرتاليا ـ السويد، وهو يرأس الاتحادات السريانية في هولندا وبلجيكا والمانيا والسويد والسويد والنمسا واستراليا وأميركا ولبنان، ويهدف إلى رفع مستوى الشعب السرياني إلى مصاف الشعوب الأخرى من الناحية الإجتماعية والاقتصادية والثقافية، بالاضافة إلى الحفاظ على تاريخ الشعب السرياني ولغته المقدسة وحضارته السامية.
وللإتحاد السرياني العالمي علاقات مميزة مع هيئة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي وعلاقات دبلوماسية مع مختلف حكومات دول انتشار السريان في العالم.

وتأتي هذه الزيارة لرئيس وبعض أعضاء الإتحاد إلى سورية ولبنان وتركيا لنيل بركة قداسة سيدنا البطريرك موران مار إغناطيوس زكا الأول عيواص والاستفادة من توجيهاته الأبوية وارشاداته الرسولية لما فيه خير الكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

كما زار الوفد السيد الدكتور محسن بلال وزير الإعلام والسيد الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة، وسماحة الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية، والوكالة السورية للأنباء (سانا).

حيث قدموا تعريفاً حول الاتحاد السرياني العالمي وأكدوا بأن سورية هي جزء هام من السريان أرضاً وشعباً ولغة. وسيحملون معهم أينما حلوا رسالة سورية الحضارية منذ القديم وحتى اليوم لأن سورية أخذت اسمها من السريان وكذلك السريان أخذوا اسمهم من سورية. وأشادوا خلال زيارتهم بما لاقوه من محبة في سورية للسريان واللغة السريانية بشكل خاص وللمسيحيين بشكل عام.

وسيقوم الوفد خلال الأيام القادمة بزيارة إلى لبنان وتركية.