الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل قداسة مار أدى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل قداسة مار أدى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة
في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين 24/8/2009 استقبل قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبي في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا استقبل قداسة البطريرك مار أدى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم. ِ

وقد رافقه في هذه الزيارة نيافة المطران مار زيا خوشابا مطران بغداد والأب إيزريا وردا كاهن بغداد. وذلك بحضور صاحبي النيافة مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير الكلية اللاهوتية، ومار ديونيسيوس بهنام ججاوي، والآباء الكهنة والرهبان.

وقد دارت بين صاحبي القداسة أحاديث ودية عن العلاقة بين الكنيستين السريانية الأرثوذكسية والشرقية القديمة، وسبل تعزيز هذه العلاقة.
وكذلك وضع المسيحيين في العراق، وهجرتهم إلى دول الغرب، وأكدوا على دور القيادة السورية في استقبال الوافدين العراقيين ورعايتهم في سورية خلال فترة الحرب على العراق وحتى اليوم.