الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يبدأ زيارته الرسميّة للكنيسة الرسوليّة الأرمنيّة
قداسة سيدنا البطريرك يبدأ زيارته الرسميّة للكنيسة الرسوليّة الأرمنيّة
بتاريخ 10 تشرين الأول 2014، توجّه قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس إلى يريفان في زيارة رسميّة للكنيسة الرسوليّة الأرمنيّة ودولة أرمينيا تستمرّ حتى 13 تشرين الأول. وقد رافق قداسته في هذه الزيارة أصحاب النيافة مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس والأمين العام للمجمع الأنطاكي المقدس، ومار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماه وتوابعهما، ومار تيموثاوس متى الخوري السكريتير البطريركي، والمطران أرماش نالبنديان مطران الأرمن الأرثوذكس في دمشق، بالإضافة إلى الأبوين الفاضلين الربان كيرلس بابي والربان جوزف بالي.

في مطار يريفان، كان في استقبال قداسته والوفد المرافق صاحب القداسة كيراكين الثاني كاثوليكوس عموم الأرمن مع أصحاب النيافة الأحبار الاجلاء مطارنة الكاثوليكوسيّة في أتشميازين.

في مقرّ قداسة الكاثوليكوس في أتشميازين كان الأكليروس الأرمني في استقبال قداسة البطريرك أفرام الثاني والوفد المرافق. ثمّ توجّه صاحبا القداسة إلى الكاتدرائية الكبرى حيث رفعا صلاة الشكر ورحّب قداسة الكاثوليكوس بضيوفه الكرام بكلمة أخويّة معبّراً على سعادته بهذه الزيارة معتزّاً بالعلاقات التاريخيّة بين الكنيستين الشقيقتين والعلاقة الشخصيّة الطيبة التي تربطه بالبطريرك الأنطاكي.

بدوره ارتجل صاحب القداسة البطريرك أفرام الثاني كلمة شكر فيها الرب الإله على هذه الزيارة التي هي الزيارة الرسميّة الأولى خارج الشرق الأوسط لكنيسة شقيقة هي الكنيسة الرسوليّة الأرمنيّة. وتحدّث عن الإيمان الواحد الذي يجمع الكنيستين، وشكر صاحب القداسة كيراكين الثاني على حسن استقباله طالباً صلاته ومشيداً بدوره القياديّ الرائد في الكنيسة.

في نهاية الاستقبال، رفع صاحبا القداسة الصلاة من أجل الشهداء الأرمن والسريان الذين سقطوا في مجازر 1915.

الخبر بالصور