الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > بيان مشترك لصاحبي القداسة البطريرك أفرام الثاني والكاثوليكوس كيراكين الثاني
بيان مشترك لصاحبي القداسة البطريرك أفرام الثاني والكاثوليكوس كيراكين الثاني
بتاريخ 13 تشرين الأوّل 2014، وفي ختام زيارته الرسمية إلى الكنيسة الأرمنية الرسولية الشقيقة، وقّع قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بياناً مشتركاً مع قداسة الكاثوليكوس كيراكين الثاني بحضور مطارنة وإكليروس من الكنيستين.

في بداية البيان، شكر صاحبا القداسة الله على هذه الزيارة التي وطّدت العلاقات بين الكنيستين الشقيقتين، الأرمنية الرسولية والسريانية الأرثوذكسية. كما عبّر صاحبا القداسة عن قلقهما حيال الوضع في الشرق الأوسط وبخاصة الظروف الصعبة التي يمرّ بها المسيحيّون وطالبا المجتمع الدولي التحرّك والعمل بجدية لإيجاد الحلّ السلمي للأزمة في سوريا. كذلك، ناشدا أصحاب النوايا الحسنة بأن يساهموا في شتّى الوسائل لإطلاق سراح المطرانَيْن المخطوفَيْن مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي. ودعا البيان المجتمع الدولي والمسيحي إلى الصلاة مع الكنيستَيْن من أجل شهداء مجازر الأرمن والسريان (سيفو) وخاصة في الذكرى المئوية التي ستحتفل بها الكنيستان العام المقبل.

جاء في البيان أيضاً أنّ صاحبَيْ القداسة مسروران بالعلاقات الطّيبة بين الكنيستَيْن على الأصعدة كافة داعيَيْن إلى الاستمرار بالتعاون والعمل معاً لما فيه مصلحة الكنيستَيْن ومجد اسم الربّ.

الخبر بالصور